مشروع الأضاحي : نحر 545 ألف رأس من الأنعام في 7 مجازر

  • زيارات : 218
  • بتاريخ : 4-أكتوبر 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : وصل عدد الأنعام التي نُحرت اليوم حتى الساعة الثانية ظهراً إلى 545025  رأساً في سبعة مجازر تابعة لمشروع المملكة للإفادة من الهدي والأضاحي.

 
وأوضح المشرف العام على المشروع موسى بن علي العكاسي أن الأنعام شملت 179025 رأساً من الأغنام، و 366 ألف رأس من الجمال والأبقار.
 
وتوقع أن يحقق المشروع هذا العام رقماً قياسياً قد يتجاوز ما حققه العام الماضي، بفضل اكتمال منشأة المجازر وتزايد إقبال الحجاج على تنفيذ الهدي والفدي عبر المشروع بطريقة منظمة ومفيدة للمسلمين في أنحاء العالم كافة، وسط استعدادات مكثفة من البنك الإسلامي للتنمية، مشيراً إلى أنه نفذت في يوم عرفة تجربة تشغيل للتأكد من جاهزية المجازر.
 
وأبان العكاسي أن المجازر التابعة للمشروع بدأت صباح اليوم في استقبال الحجاج الذين سيكملون مناسكهم بذبح الأضاحي والهدي والفدي تقرباً لله تعالى، مفيداً أن المشروع الذي انطلق في حج عام 1403هـ استقبل حتى حج العام الماضي أكثر من 17 مليون ذبيحة بإشراف مباشر من البنك الإسلامي للتنمية الذي أوكلت له مهمة الإشراف على المشروع، فيما جرى في العام الماضي ذبح نحو 769918  رأساً من الأغنام، وتوزيعها على مستحقيها من فقراء الحرم وجمعيات البر والمؤسسات الخيرية في المملكة، وعلى المستحقين في 19 دولة.
 
وأفاد أن المشروع يهدف إلى التسهيل على حجاج بيت الله الحرام لأداء نسك الهدي والفدية حتى يتفرغوا للعبادة، وكذلك أداء نسك الأضحية والصدقة نيابة عن من يرغب من عموم المسلمين وتوزيع اللحوم على مستحقيها داخل المملكة وخارجها، تحقيقاً للحكمة الإلهية من فرض هذه الشعيرة العظيمة والحفاظ على بيئة المشاعر المقدسة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب