مشروعات إسكان بـ 11 مليار ريال لاستيعاب 300 ألف مواطن

  • زيارات : 249
  • بتاريخ : 13-نوفمبر 2013
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : قال مصدر مسؤول في وزارة الإسكان إنه يجرى حاليا تنفيذ عدد من مشروعات الإسكان التي من المتوقع ان تستوعب 300 ألف شخص، فيما أجازت وزارة المالية نحو 22 مشروعا لـ»الإسكان» بتكلفة تصل إلى 11 مليار ريال خلال 9 أشهر.

وأشار المصدر إلى أن الوزارة تقوم حاليا بإجراء التصميمات لأكثر من 100 موقع في مختلف المناطق والمحافظات من أجل تطويرها لتكون جاهزة للبناء من قبل المواطنين من خلال تزويدها بالبنية التحتية اللازمة.

وأشار إلى أن وزارة الإسكان تقوم حاليا بتنفيذ نحو 56 مشروعا في العديد من المناطق والمحافظات تستوعب نحو 62 ألف وحدة سكنية.

من جهة أخرى كشف تقرير وزارة المالية عن التسعة أشهر الماضية عن تذيل وزارة الإسكان قائمة المشروعات الخدمية مقارنة مع مشروعات الوزارات الخدمية الأخرى، حيث أجازت المالية 22 مشروعًا فقط لوزارة الإسكان مقابل 472 مشروعًا لوزارة التربية والتعليم لتحتل الصدارة.

وجاءت وزارة الشؤون البلدية والقروية في المركز الثاني بـ456 مشروعًا، ثم وزارة النقل بـ134 مشروعا، ووزارة التعليم العالي بـ124 مشروعا، والصحة بـ52 مشروعا.

ووصلت الاعتمادات المالية لمشروعات الإسكان الـ 22 مبلغ 10.6 مليار ريال غالبيتها مشروعات إشرافية وتطوير بنية تحتية لبعض المشروعات القائمة.

وقال التقرير إن مشروعات وزارة الإسكان اشتملت على العديد من المشروعات أبرزها تنفيذ البنية التحتية لمشروعات الإسكان ببريدة والرس والشماسية والبدائع والشنان، وحائل، تنفيذ البنية التحتية لمشروعات الإسكان بسكاكا وسكاكا ٢ وطريف والقريات وعرعر ورفحاء وتبوك، وتنفيذ البنية التحتية لمشروعات الإسكان بخيبر والعلا والقنفذة والخرمة، وتنفيذ اعمال البنية التحتية لمشروعات إسكان الوزارة في كل من صبيا وصامطة وبيش.

وشملت مشروعات الإسكان أيضًا تنفيذ أعمال البنية التحتية لمشروعات إسكان الوزارة في كل من صبيا وصامطة وبيش وابوعريش وضاحية الملك عبدالله ونجران وناوان، تنفيذ أعمال البنية التحتية لموقع أرض المطار السكني بمنطقة الرياض، تنفيذ أعمال البنية التحتية لمشروعات إسكان الوزارة في كل من الخبر والأحساء، تنفيذ أعمال البنية التحتية لمشروع إسكان حفر الباطن وبناء خمسة مساجد، الدراسات والتصميمات والإشراف على مشروعات الوزارة بالقطاع الأوسط، الدراسات والتصميمات والإشراف على مشروعات الوزارة بالقطاع الشرقي، أعمال البنية التحتية لموقع إسكان جدة «الأمير فواز» الجنوب تنفيذ أعمال البنية التحتية بالأحساء، تنفيذ أعمال البنية التحتية لموقع إسكان الدمام شمال، تنفيذ اعمال البنية التحتية لموقع إسكان الدمام جنوب، تنفيذ اعمال البنية التحتية لموقع إسكان تبوك، تنفيذ أعمال البنية التحتية لموقع إسكان المدينة المنورة، وتتضمن القائمة أيضًا تنفيذ أعمال البنية التحتية لموقع إسكان القطيف البدراني، أعمال البنية التحتية لموقع إسكان جدة المطار، إعداد الدراسات والتصميمات والإشراف لمشروعات تنفيذ البنية التحتية لمواقع إسكان الباحة – عسير، الإشراف على تنفيذ أعمال البنية التحتية لمشروع إسكان الشماسية بمنطقة القصيم، وتنفيذ أعمال البنية التحتية الرئيسية والثانوية لموقع إسكان جدة الأمير فواز- الحزمة ٧، الإشراف على تنفيذ أعمال البنية التحتية لموقع إسكان حفر الباطن.. الإسكان.. مشروعاتنا القائمة ستستوعب 300 ألف مواطن.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب