مستشفى رفحاء ينجح في إجراء عملية معقدة في رأس طفل سقط من دراجة

رفحاء اليوم . عويد التومي : نجح فريق طبي بمستشفى رفحاء المركزي، في إجراء عملية نادرة ومعقدة لطفل سعودي سقط على رأسه من فوق دراجته النارية أثناء اللهو، وتعرض لإصابات خطيرة.

وقال مدير مستشفى رفحاء المركزي عياد المعيلي : “استقبل قسم الإسعاف و الطوارئ في المستشفى طفلاً يبلغ من العمر ثماني سنوات أصيب بعد سقوطه من دراجته النارية”.
وأضاف: “عندما وصل الطفل إلى القسم كان في حالة عدم تركيز ودوران، وكان يعاني من وجود جروح ونزيف في فروة الرأس، وقد تم تنويمه وأجريت له أشعة مقطعية في منطقة الرأس، وتبين وجود كسر منخفس في المنطقة الخلفية من الجهه اليسرى للجمجمة، بالإضافة إلى كسر منخفس “4 سم” في ناحية فص المخيخ الأيسر مع وجود شظايا عظمية متعددة في الداخل”.
وأردف: “نصح الفريق الطبي ذوي الطفل المصاب بإجراء عملية جراحية عاجلة، وتمت الموافقه على ذلك، وتمكن الفريق من إعادة الكسر المنخفس إلى وضعه وإزالة التجمع الدموي الموجود وإيقاف النزيف وإغلاق الجرح حسب الطبقات”.
وقال “المعيلي”: “المصاب تحسنت حالته بشكل ملحوظ في اليوم الثاني من العملية، ثم في اليوم الثالث تم نقله من العناية المركزة إلى قسم التنويم وخرج إلى المنزل في اليوم الخامس”.
وأضاف: “راجع المصاب العيادة بعد أسبوع من إجراء العملية من أجل التضميد، وكان يسير وحده من دون مساعدة وستتم إزالة الغرز الجراحية بعد مضي عشرة أيام على العملية”.
وأردف “المعيلي”: “مثل هذه العمليات تعتبر الأولى على مستوى المنطقة الشمالية، نظراً لصعويتها ودقتها، وهذا الإنجاز الذي تحقق يضاف إلى سمعة المستشفى”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب