مستشفى رفحاء يجري عملية نادرة لرضيع عمره 6 أيام

رفحاء . عيادة الجنيدي

نجح فريق طبي في مستشفى محافظة رفحاء المركزي بالمنطقة الشمالية في إجراء عملية جراحية نادرة ومعقدة باستئصال ما يزيد على ثلثي الأمعاء الغليظة المصابة بالغرغرينة لمولود عمره ستة أيام، ووجود شقوق فيها وتم فتح الامعاء الدقيقة والغليظة على جدار البطن وبعد شهر تم رتقهما معاً، والطفل الآن يمارس حياته الطبيعية.

وقال مدير مستشفى رفحاء المركزي الأستاذ عياد المعيلي ل”الرياض” إن هاتين العمليتين تعتبران من العمليات النادرة في المنطقة الشمالية. وقدم المعيلي الشكر للفريق الطبي على هذا المجهود واصفاً ذلك بالتميز لقسم جراحة الاطفال. واضاف أن مستشفى رفحاء يزخر بالإمكانات والكوادر الطبية المؤهلة علمياً وعملياً في شتى التخصصات الطبية، منوهاً بما يلقاه من دعم وعناية من حكومتنا الرشيدة ومن وزارة الصحة، واهتمام شخصي ومستمر من مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الشمالية الدكتور محمد الهبدان مما مكنا ويمكنان من تقديم الخدمات الطبية والعلاجية والتشخيصية على أعلى المستويات.

وضم الفريق الطبي كلاً من المشرف على العملية الدكتور محمد طاهر استشاري جراحة الاطفال، والدكتورة فاطمة نميرة اخصائية جراحة الاطفال، والدكتور مصطفى الزغبي اخصائي تخدير، والدكتور محمد ابوشوالي اخصائي حديثي الولادة، وباقي افراد الطاقم من فنيين وممرضين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب