مساعدات «تكافل» لجميع الطالبات والطلاب المستحقين دون استثناء

  • زيارات : 528
  • بتاريخ : 11-فبراير 2012
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات

وجه سمو وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبد الله رئيس مؤسسة تكافل الخيرية جميع إدارات التربية والتعليم في المناطق والمحافظات بضرورة إدخال بيانات كافة مدارس التعليم العام دون أي استثناء قبل نهاية هذا الشهر لتتمكن الإدارة التنفيذية في المؤسسة من إبلاغ البنك بتحويل المبلغ المحدد للمستفيد إلى حسابه الشخصي أو حساب ولي أمره أو بحوالة لأقرب فرع لأي بنك تحدده المدرسة وفق ما تضمنه النظام الحاسوبي الخاص بتكافل.
وبحسب عكاظ , قال سمو الوزير مخاطبا مديري عموم التربية والتعليم في جميع المناطق والمحافظات «من خلال متابعتي اليومية لإنجاز المدارس على موقع مؤسسة تكافل الخيرية لمنسوبي الوزارة ومنسوباتها والمتعلق بتحديد عدد المدارس المرتبطة بإدارتكم التي قامت بإدخال بيانات أسماء الطلاب والطالبات المحتاجين فقد لفت نظري أن بعض إدارات التربية والتعليم لم تدخل إلا عددا ضئيلا جدا من المدارس، كما أن بعض الإدارات لم تدخل بعد أية بيانات عن مدارسها».
وأضاف سمو الأمير فيصل بن عبد الله «إن هذا التأخير في إبلاغ المدارس باسم المستخدم والرقم السري الذي يمكن المدرسة من الدخول على النظام وعدم متابعة المدارس سيكون له مردود عكسي لما نسعى إليه جميعا في خدمة هذه الفئة من طلاب وطالبات المدارس المحتاجين».
وكان خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز قد أمر بتخصيص مبلغ (476) مليون ريال سنويا لدعم (مؤسسة تكافل الخيرية)؛ التي تستهدف مساعدة الطلبة والطالبات المحتاجين في مدارس التعليم العام والإسهام في تحقيق الاستراتيجية الوطنية للإنماء الاجتماعي التي دعا إليها، يحفظه الله.
وينص النظام الأساسي لمؤسسة تكافل في حصر خدماتها على مساعدة الطلبة والطالبات الأيتام المعوزين، وذوي الحاجة من الطلبة والطالبات، التابعين لوزارة التربية والتعليم في أكثر من 30 ألف مدرسة للبنين والبنات، وهي مؤسسة مستقلة لا ترتبط إداريا ولا ماليا بوزارة التربية والتعليم، وسيكون مقرها الرئيسي في مدينة الرياض، وسيتم افتتاح فروع لها في المدن والمحافظات في مقر إدارات التربية والتعليم.

الجدير ذكره أن الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الحدود الشمالية قد حددت يوم الأربعاء 23/ 3/ 1433هـ أخر موعد لإدخال البيانات وتدقيقها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب