مسئول عسكرى ليبى: لن نسمح بدخول أعضاء الحكومة والبرلمان لبنغازى

رفحاء اليوم . متابعات : صرح عز الدين الوكواك منسق عام المجلس العسكرى الأعلى لإقليم برقة، أننا لن نسمح بدخول أعضاء الحكومة الليبية والوزراء وأعضاء البرلمان الليبى “المؤتمر الوطنى الليبى العام ورئيس الوزراء الليبى الدكتور على زيدان إلى بنغازى والمنطقة الشرقية الليبية ومنطقة برقة بسبب إقالة وزير الدفاع الليبى محمد البرغثى مؤخرا.

واتهم مسئول برقة العسكرى فى تصريحات صحفية الليلة الحكومة الليبية الحالية برئاسة الدكتور على زيدان، والمؤتمر الوطنى الليبى العام “البرلمان” بالجهوية، وأنهم لا يريدون أن يكون هناك وطنيين ومخلصين لخدمة ليبيا، ولا يريدون بناء ليبيا الجديدة موضحا أن 30 عضو برلمان فقط هم من قاموا بإقالة وزير الدفاع الليبى محمد البرغثى، وأن جلهم من المنطقة الغربية الليبية.

وأكد أن إقالة وزير الدفاع الليبى محمد البرغثى بضغوط وهو من المنطقة الشرقية، وإقالة اللواء الركن يوسف المنقوش وهو من المنطقة الشرقية أيضا وإقالة وزير الداخلية الليبى عاشور شوايل بضغوط مورست عليه، وهو من المنطقة الشرقية الليبية أيضا، والضغوط التى مورست على رئيس المؤتمر الوطنى الليبى العام السابق محمد المقريف، وهو من المنطقة الشرقية أيضا.

وكذلك وزير الزراعة الليبى من المنطقة الشرقية أيضا تثير علامات استفهام، وأن قبائل البراغثة بالشرق الليبى ومنطقة برقة أعلنت عن طريق المجلس الاجتماعى لها رفضها لذلك الوضع، وأن يوم الخميس المقبل سوف يشهد اجتماعا كبيراً لأكثر من 25 ألف شخص بقيادة المجلس الاجتماعى لقبائل البراغثة، وسيصدر بياناً يرفض فيه تلك الخطوات من جانب الحكومة والمؤتمر الوطنى الليبى، واستبعاد أبناء منطقة برقة وشرق ليبيا من كل تلك المناصب، بالدولة الليبية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب