مسؤول في الصحة: خريجو الدبلومات لا يرغبون العمل في القطاع الخاص

رفحاء . عودة المهوس

أبدى عدد من حملة الدبلومات الصحية للدكتور عبد الله الربيعة وزير الصحة، عدم رغبتهم في العمل في القطاع الخاص وإصرارهم على العمل في القطاع الحكومي.

أكد ذلك الدكتور محمد بن علي الهبدان مدير عام الشؤون الصحية في منطقة الحدود الشمالية، مشيرا إلى أن وزير الصحة التقى خلال زيارته الثلاثاء الماضي لمنطقة الحدود الشمالية بمجموعة من الشباب من حملة الدبلومات الصحية في مركز الأمير عبد الله بن عبد العزيز لطب وجراحة القلب، حيث تحدثوا مع الدكتور الربيعة واستمع إلى شكاواهم المتمثلة في عدم رغبتهم في العمل في القطاع الخاص.

ويشير الهبدان إلى أن وزير الصحة أوضح لهم أن الوزارة بادرت بتعيين كامل حصتها من حملة الدبلومات الصحية وفق الأمر السامي الكريم، حيث تم تعيين أربعة آلاف خريج. وأكد حرص الوزارة على توطين وظائفها بالتنسيق مع وزارة الخدمة المدنية، إذ إن جميع الوظائف المتاحة وما يستجد يتم شغلها بالسعوديين المؤهلين عن طريق وزارة الخدمة المدنية. وبيّن أن الوظائف التي يتم استحداثها من قبل الجهات المعنية يتم شغلها بمن اجتازوا اختبارات الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.

وأبان مدير عام الشؤون الصحية في الحدود الشمالية أن وزير الصحة أهاب بجميع القطاعات ذات العلاقة بأن تحذو حذو وزارة الصحة في العمل على توطين وظائفها واستثمار كل الكوادر الطبية الوطنية المؤهلة، ونفى أن تكون وزارة الصحة قد تعاقدت مع وظائف لحملة الدبلومات من الأردن أو أي دولة أخرى. وأشار إلى أن الوزارة لم تتعاقد على وظائف فنيين من حملة الدبلومات منذ أكثر من سنتين، حيث يتم التعاقد مع غير السعوديين في التخصصات الطبية النادرة والتي يتعذر شغلها بسعوديين من حملة البكالوريوس وفقا للمعايير الموضوعية والأنظمة المتبعة.

وأكد الهبدان أن هذه الوظائف التي يتم شغلها بغير السعوديين تعتبر في حكم الشاغرة نظاماً حيث يتم إحلال السعوديين عليها فور توافر المؤهلين لشغل هذه الوظائف وذلك بحسب الأنظمة الإدارية المتبعة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب