مسؤول إيراني: ندعم الأسد لان والده ساعدنا في الحرب ضد العراق

رفحاء اليوم . وكالات

كشف مسؤول ايراني عن الاسرار الخفيه لدعم طهران للنظام في سوريا وقال (رفيق دوست : القائد السابق للحرس الثوري الايراني): ان سوريا في زمن حافظ الاسد قدمت مساعدات حربيه لايران لاجل قتال العراقيين في حرب الخليج الاولي (1980-1988).

واشار رفيق دوست لوكاله فارس المقربه من الحرس الثوري: ان حافظ الاسد قال لنا : انني علي استعداد لتقديم كل ما تحتاجون اليه من مساعدات عسكريه بشرط ان تبقي ايران منتصره وانه قام بتخويل طائرات تابعه للقوات الجويه بارسال معدات خطيره تمكنا من خلالها من المحافظه علي احتلال الفاو.

وقال: لقد كان من المقرر شراء اسلحه من الصين وقدمنا الاموال لكن السفن الصينيه لم تصل ولكن حافظ الاسد ابلغنا بانه سيرسل الاسلحه بما فيها الصواريخ والمعدات الثقيله خلال ساعات) .

وتسود خلافات داخل النظام حيال الموقف من سوريا ويعتقد الرئيس احمدي نجاد وهاشمي رفسنجاني بضروره دعم المعارضه السلميه واقامه الانتخابات المبكره لانتخاب رئيس بديل للاسد، فيما يرفض المرشد خامنئي والحرس الثوري مشروع الاطاحه بالاسد ) وكان هاشمي رفسنجاني رئيس مجمع تشخيص مصلحه النظام الايراني قد اكد اليوم علي ضروره دعم الشعب السوي لتقرير مصيره.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب