مريم البناقي تنقذ طفلين من حريق .. وجهات حكومية وخيرية تعد بتكريمها

رفحاء اليوم . مبارك القحطاني

اندلع حريق في منزل بحي المنار بمحافظة العويقيلة ، وأفاد الناطق الاعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة الحدود الشمالية النقيب عبدالرحمن الاحمري عن إحتراق غرفة بمنزل أحد المواطنين بمحافظة العويقيلة وذلك في تمام الساعة الواحدة بعد منتصف الليل من يوم الجمعة وسبب الحادث التماس كهربائي ،ونتج عن الحادث اصابة ثلاثة اطفال باصابات بسيطة واختناق ثلاثة اخرين وحالتهم جميعا جيدة ولله الحمد .

ويعود المنزل إلى المواطن محسن مطر البناقي الذي أوضح لـ “رفحاء اليوم” بأنه الآن مرافق مع اثنان من ابنائه بمستشفى عرعر لمعالجتهم من حروق من الدرجة الثانية .

وفي بداية اندلاع الحريق كان الأطفال بمفردهم بغرفة مغلقة ولم يستطيعوا الخروج ، وقامت مريم فرحان البناقي بنت جار المذكور بإقتحام الغرفه مع اثنتان من اخواتها وانقاذ الأطفال ، وتعرضت إلى حالة اختناق وتم اسعافها وتنويمها بمستشفى العويقيلة وخرجت سليمه ولله الحمد .
وقدم الدفاع المدني شكره للمواطنة مريم البناقي نظير ماقامت به من عمل وإنقاذ أرواح بريئة من الموت ، وسيتم تكريمها من قبل مدير الدفاع المدني بمنطقة الحدود الشمالية خلال الأيام القادمه حسب ما أفادنا به النقيب عبد الرحمن الأحمري .

“رفحاء اليوم” ومن منطلق حرصها على القيام بتكريم المواطنه مريم فرحان البناقي نظير من قامت به من عمل بطولي تواصلت مع عدد من الجهات لتكريمها ، ووعد محافظ العويقيلة حسين عبد الرحمن الدغيم بالنظر بالواقعة وتقديم التكريم المناسب لهذه المواطنة .

كما وعدت مؤسسة مبرة السلام الخيرية ممثلة بالشيخ عبد الله بن نشاط السبيعي بتقديم مكافأة مالية نظير هذا العمل الشجاع ، وأكد رجل الأعمال فهد ماضي المجول بأنه سيقدم مكافأة مالية ، فيما وعد سعود عوده الحسني رئيس الجمعية الخيرية بتكريم مناسب ، وقال نواف ملوح الشلاقي رئيس نادي الشمال الرياضي بأنه مريم البناقي تستحق التكريم .

الجدير بالذكر بأن مريم فرحان البناقي طالبة بالمتوسطة الثانية بمحافظة العويقيلة ووالدها يعاني من ظروف ماديه صعبه وهو أحد المستفيدين بمؤسسة مبرة السلام الخيرية .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب