مرور رفحاء : قوانين سائقي السيارات تطبق على الدراجات الهوائية

رفحاء . عودة المهوس

أكد الرائد صالح الخليف، مدير مرور محافظة رفحاء، أن أنظمة وقوانين المرور تطبق على قائدي الدراجات الهوائية مثلما تطبق على قائدي السيارات.

وقال في حديثه لـ”الاقتصادية”: إن قائدي الدراجات الهوائية عليهم دائما السير في المسار الأيمن للطريق، لسلامتهم من التعرض للحوادث، وسيكون هناك تعاون بين أصحاب الشركات والمؤسسات مع المرور، من أجل تثقيف العمالة بأهمية التقيد بالأنظمة المرورية والطرق السليمة في قيادة الدراجات الهوائية لسلامتهم. جاء ذلك، بعد أن أبدى سائقو السيارات في محافظة رفحاء (شمال السعودية) انزعاجهم من انتشار الدراجات الهوائية بشكل كثيف في الطرقات والتي يقودها العديد من العمالة.

وأوضح عدد من سائقي السيارات لـ”الاقتصادية” أن قيادة العمالة للدراجات الهوائية في الطرقات بشكل كثيف يسبب لهم إرباكا أثناء القيادة، ويعرضهم لخطر ارتكاب حوادث السير مع أصحاب الدراجات، وكذلك مع السيارات الأخرى التي يحاول أصحابها تفادي الاصطدام بالدراجات الهوائية، فيتعرضون لحوادث مع سيارات أخرى.

يقول محمد الشمري إن انتشار الدراجات بشكل كبير في الطرقات يسبب له إزعاجا، خصوصا في أوقات الذهاب والخروج من الدوام، فتجد العديد من الدراجات التي تسير في الشوارع بشكل كثيف وعشوائي دون ضوابط تحكمها بالسير في أماكن مخصصة في الطريق. وتمنى أن يوضع لقائدي الدراجات طريق خاص محاذٍ لطريق السيارات، يكون مخصصا لهم لحمايتهم من التعرض لخطر السيارات كما هو معمول به في بعض الدول المتقدمة التي تضع طرقا خاصا لقائدي الدراجات الهوائية لحمايتهم، ولكي يسيروا في مسير خاص بهم بكل أريحية بعيدا عن المخاطر. فيما يرى سلطان الحربي أن يُخصص جزء من المسار الأيمن للطريق لأصحاب الدراجات، وذلك بوضع علامات تُحدد من قِبَل المرور، يكون هذا خاصا لسير الدراجات الهوائية لسلامتهم من التعرض للحوادث مع السيارات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب