«مركبات متنقلة» للفحص الدوري ترتبط بـ«المرور» مباشرة

  • زيارات : 523
  • بتاريخ : 26-سبتمبر 2013
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : كشف مصدر موثوق في الإدارة العامة للفحص الفني الدوري للسيارات عن اعتماد الإدارة على مركبات متنقلة توفر خدمة الفحص لمركبات المواطنين والمقيمين في الشوارع والأسواق التجارية من دون الحاجة إلى مراجعة مراكزها الفنية مستقبلاً.

وأوضح المصدر أن الإدارة تسلمت أولى مركبات الفحص المتحركة للمركبات المصنعة من شركة فرنسية، مبيناً أن المحطات المتنقلة ستبدأ مهماتها في نقطة تفتيش «الشميسي» المؤدية إلى مكة المكرمة في آخر ذي القعدة الجاري.

وأشار إلى أن الاستفادة من المركبات المتنقلة اقتصرت على حافلات نقل الحجاج حالياً، كاشفا عن ربط المحطة المتنقلة بإدارة المرور وشبكة الفحص الدوري في جميع مناطق المملكة.

وبين أن الطاقة الاستيعابية للمحطة 150 مركبة يومياً، ويديرها ثمانية فنيين، موضحاً أن إجراءات استقبال السيارات واستلام رسوم الفحص تتم داخل المحطة من دون الحاجة إلى مراجعة المرور أو المحطة الرئيسة.

وأكد إمكان الاستفادة من المحطة المتنقلة في تقديم خدمة الفحص للآليات ذات المواصفات والتجهيزات الخاصة في مواقعها مثل آليات تزويد الطائرات بالوقود، وجميع آليات المساندة داخل المطارات.

وأضاف: «ستصل خدمات المحطة إلى مواقع الشركات والمؤسسات ولفحص الآليات والمعدات الثقيلة التي تبعد عن محطات الفحص الثابتة، ويمكن الاستفادة منها في فحص المركبات التي تعود ملكيتها للجهات الحكومية في مقر الجهة أو الوزارة ضمن آلية يتم الاتفاق فيها بين إدارة الفحص والوزارة من دون رسوم».

وأفاد بأن المحطة ستحط رحالها في الأسواق التجارية وأماكن التسوق العائلية للتسهيل على المواطن والمقيم فحص سياراتهم والتأكد من صلاحيتها في السير، مضيفا: «وستوجد المحطة المتنقلة في مراكز بيع المركبات (حراج السيارات)، لاسيما في آخر الأسبوع».

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب