مرسي : مصر والسعودية ” قوة للأمة العربية والإسلامية “

رفحاء اليوم . وكالات

أكد الرئيس المصري محمد مرسي أن قوة مصر والسعودية هي “قوة للأمة العربية والإسلامية”. وأكد مرسي، الذي يزور المملكة حاليا للمشاركة في القمة العربية الاقتصادية التنموية الاجتماعية الثالثة التي تعقد في الرياض مساء اليوم الاثنين مجددا “قوة ومتانة العلاقات الأخوية الوثيقة بين السعودية ومصر على مر التاريخ، وفي جميع المستويات الرسمية والشعبية، باعتبارهما يشكلان جناحي الأمة العربية والإسلامية، وأن قوتهما قوة للأمة”، مدللا على ذلك” بأن الجالية المصرية في السعودية أكبر جالية في الخارج، وأن الاستثمارات السعودية تتصدر قائمة الاستثمارات الأجنبية والعربية في مصر”.

ودعا مرسي خلال لقائه اليوم في الرياض بمجلس رجال الأعمال المصري السعودي، إلى الاستثمار في مصر حيث توجد فرص واعدة في مختلف المجالات الصناعية والزراعية والخدمية، وعرض أمثلة لمشروعات مثل مشروع شرق التفريعة بقناة السويس باعتباره محورًا إقليميًا يربط بين القارات الثلاث.

كما عرض الرئيس المصري “إقامة جسر بري يربط بين مصر والسعودية وإقامة خط سكة حديد من الإسكندرية إلى أسوان كمرحلة أولى يربط بعد ذلك وسط أفريقيا بشمالها والاستثمار في الحديد والصلب والمشروعات الزراعية”. وأوضح أن هناك 300 ألف فدان بالساحل الشمالي جاهزة للزراعة، وقال إنه يتبنى فكرة إقامة أسطول للصيد في مصر من أجل استغلال أكثر من 500 كيلومتر من الشواطئ والاستفادة من الإنتاج الغزير للأسماك في بحيرة ناصر أقصى جنوب البلاد.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب