مرجع شيعي يطالب رفسنجاني بحل “النووي” مع السعودية

رفحاء اليوم . متابعات : تناقلت وسائل إعلام إيرانية ناطقة بالفارسية، نقلا عن معاون الجامعة الإيرانية الحرة، الدكتور طه هاشمي قوله، إن المرجع الديني الإيراني، آية الله وحيد خراساني، دعا رئيس مجلس تشخيص مصلحة النظام، هاشمي رفسنجاني، للتوجه إلى المملكة العربية السعودية لحل الملف النووي الإيراني المتعثر في الرياض.

وأكد الدكتور طه هاشمي أن وحيد خراساني الذي يعد من كبار مراجع الشيعة في قم، أكد هذا المطلب لدى استقباله يوم أمس الجمعة الدكتور حميد ميرزاده، رئيس الجامعة الإيرانية الحرة والوفد المرافق.

وذكر المصدر أن وحيد خراساني أشار في هذا اللقاء إلى الملف النووي، واستياء بعض دول المنطقة من الأنشطة النووية الإيرانية، بما فيها المملكة العربية السعودية، مؤكدا أنه لا يمكن إيجاد حل لهذا الملف دون إقناع السعودية.
وجاء في تقرير هاشمي بخصوص تعثر المفاوضات النووية قال آية الله وحيد خراساني: ” الحل الوحيد هو أن يتوجه السيد رفسنجاني إلى السعودية”.

وأضاف طه هاشمي أن وحيد خراساني أكد عدة مرات ضرورة زيارة رفسنجاني للمملكة العربية السعودية، لأن “هاشمي رفسنجاني هو الوحيد الذي يمكنه إقناع السعودية”، موضحا أن مثل هذه الزيارة “من شأنها أن تفيد العالم الإسلامي وإيران”، على حد قوله.

وكان الوفد التقى بكبار مراجع الشيعة في قم، من قبيل حسيني بوشهري ومكارم شيرازي وموسوي اردبيلي وشهرستاني وصافي كلبايكاني وسبحاني وهاشمي شاهرودي وجوادي آملي، حسب موقع “تابناك”، حيث أكد الجميع أهمية دور رئيس مجلس تشخيص مصلحة النظام في إيران.

ويرى المراقبون أن هذه الزيارة تأتي في سياق دعم ترشيح هاشمي رفسنجاني لرئاسة مجلس الخبراء، الذي مهمته اختيار المرشد الأعلى للنظام في حال وفاة المرشد الحالي آية الله علي خامنئي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب