مراكز خاصة بـ”إمارات المناطق” لمراقبة الاستراحات

  • زيارات : 336
  • بتاريخ : 25-سبتمبر 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : ستكون الاستراحات والمخيمات في مناطق المملكة، على موعد مع جولات مكثفة تستهدف مراقبتها ومحاصرة مخالفاتها، اعتبارا من العام المقبل، وذلك تنفيذا لتوصيات 3 جهات حكومية؛ هي: وزارتا (الداخلية، الشؤون البلدية والقروية) وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

وقالت مصادر أن الجهات الثلاث اعتمدت توصيات تفضي إلى “تأسيس مراكز بإمارات المناطق لمراقبة الاستراحات والمخيمات تحت مسمى “مركز تنظيم الاستراحات والمتنزهات والمخيمات”.

وكشفت المصادر أن الإجراء سيبدأ بإنشاء وحدة إدارية في بداية الأمر ترتبط بوكالة الإمارة للشؤون الأمنية بالمناطق، وذلك بحسب تقدير الإمارة وعدد الاستراحات، والعمل على إنشاء تلك المراكز أو الوحدات خلال الستة أشهر الأولى من العام الهجري الجديد 1436.

كما نص محضر توصيات الجهات الثلاث، الخاص بدراسة كثرة انتشار الاستراحات بمناطق المملكة وسلبياتها على الأمن والمجتمع، على قيام لجنة بزيارة إمارات المناطق للاطلاع على ما تم إنجازه، وحل ما تواجهه من صعوبات وعقبات مع وضع الحلول اللازمة لتلافي أي عقبات تواجه عمل تلك المراكز أو الوحدات بعد نهاية الستة أشهر الأولى من بداية العام الهجري الجديد، إضافة إلى تولي وزارة الشؤون البلدية والقروية لتفعيل الضوابط والاشتراطات البلدية لإقامة الاستراحات والقيام بدورها في ذلك.

وخلصت التوصيات للتشديد على مخالفات الاستراحات من قبل الإمارات والبلديات والدفاع المدني في حالة وقوع تلك المخالفات حسب الأنظمة المتبعة، إضافة إلى أن تقوم كل إمارة منطقة بالاستفادة من القطاع الخاص بحيث تكون هناك شركات تقوم بالتعاون مع المراكز المزمع إنشاؤها وتكون تحت إشرافها ومتابعة هذه الاستراحات بعد تأهيلها من قبل وزارة الداخلية وذلك بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب