مراقبة السيول بطائرات دون طيار

  • زيارات : 290
  • بتاريخ : 25-أكتوبر 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : شرعت جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية «كاوست» في إجراء أبحاث عن السيول وسرعة المياه واتجاهاتها باستخدام طائرات بدون طيار صممتها مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، وفق ما أكده المشرف على المركز الوطني لتقنية الطيران في المدينة الدكتور خالد الحصان .

وأوضح أن بحث جامعة كاوست يهدف إلى معرفة اتجاهات السيول وتأثيرها على الأودية والمباني السكنية داخل المدن، وأن الجامعة استفادت من الطائرات بدون طيار في بحثها بعد تركيب أجهزة تقنية خاصة بالقياس.

وأفصح عن مفاوضات تجريها جهات حكومية للاستفادة من الطائرات في أغراض بحثية ومدنية، بعد مشاهدة تلك الجهات عرض فيديو خاص بالطائرة ومعرفة تفاصيلها الدقيقة.

وألمح إلى أن الطائرات بدون طيار قد تستخدم في رقابة الحركة المرورية ومراقبة حركة الكثبان الرملية، إذ إن تلك الطائرات جاهزة للاستخدام في الأبحاث والتنقيب عن النفط،.

وأشار إلى أن استفادة الجهات الحكومية من تلك الطائرات سيكون عقب تركيب خدمات معينة تطلبها الجهات في تلك الطائرات كـ»مستشعرات تقنية»، أو قياسية، مبيناً أن الطائرات قادرة على التحليق في الأجواء السعودية في كافة الظروف المناخية.

وأكد أن المدينة معنية بإنشاء بنية تحتية لطائرات بدون طيار، وتصميمها، بينما تتولى شركة تقنية حكومية مسؤولية إنتاجها وتوفير الخدمات التي تطلبها الجهات الحكومية في الطائرات حال رغبتها في الاستفادة منها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب