مراجعو “جوازات حائل” مستاؤون من الازدحام الشديد … والجوازات ترد : غير صحيح

  • زيارات : 750
  • بتاريخ : 19-يونيو 2013
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . سعود الراضي الرفاع (حائل)

تشهد إدارة الجوازات بمنطقة حائل ازدحاماً شديداً في الصالة بالمراجعين، واصطفاف طوابير لكي يصل دورهم بدون أي تنظيم وبدون أي ارقام مثل طريقة البنوك بالمملكة ويقمون بالوقوف على الاقدام بشكل غير حضاري لأخذ دورهم من أجل إتمام مراجعة معاملاتهم المتعلقة بجوازات عوائلهم وبمكفوليهم، أو التي تخصهم أو حتى مكاتب الخدمات.

وقد تذمر عدد من المراجعين بسبب قلة أعداد الموظفين في الكوانترات والمدققين “وقفنا على الحادثة ولم تجد سوى اثنين مدققين فقط للسعوديين وكذلك مثلهم للأجانب علماً بانها تخدم منطقة حائل وضغط الصيف فالجميع يريد السفر خارج المملكة مصطحباً عائلته وكذلك استخراج جوازات جديدة وتصريحات الخروج وكذلك خروج وعودة وخروج نهائي للأجانب.

وبيَّن بعض المراجعين أن ذلك جعلهم يشعرون بتذمر وبطء في تقديم الخدمات وعدم التنظيم بالأرقام إذ يستغرق كل مراجع ما لا يقل عن ساعتين وثلاث ساعات لإتمام مراجعته، كما طالب المراجعون بزيادة أعداد الموظفين، والعمل بالفترة المسائية، لتسريع الخدمة وتسهيل الإجراءات.

حيث ناشد اهالي حائل المدير العام للجوازات بالمملكة بالتدخل العاجل لحل مشكلتهم بزيادة أعداد الأفراد والعمل في الفترة المسائية، أسوة بمكتب العمل ووزارة التجارة والغرفة التجارية، لتمكين المراجعين الراغبين من تصحيح الأوضاع، والاستفادة من أمر خادم الحرمين الشريفين بتصحيح أوضاع العمال وإنهاء إجراءاتهم، قبل انتهاء المهلة، لكي يستفيد منها الجميع.

من جهة اخرى طالب عدد من المراجعات للقسم النسائي تفعيل القسم بالجوازات والذي يوجد فيه تقريباً سوى موظفتين فقط ولا تنتهي إجراءاتهم الا بالمرور على الاقسام الرجالية ومزاحمة الافراد والضباط حيث طالبن بأنهاء إجراءاتهم دون الدخول على الاقسام الرجالية حيث تحدثت احد المراجعات لم تنتهي مراجعتها لاستخراج جوازها الا بعد دخولي على القسم الرجالي المختص .

وفي اتصال على الناطق الاعلامي بجوازات منطقة حائل والذي أوضح بانه غير صحيح فجميع الشبابيك والكونترات تعمل والازدحام يعالج بعملية التنظيم بالعمل اما الاقسام النسائية تطبق الصورة والتفتيش كما اوضح بأنه مزحوم بالمراجعين اثناء الاتصال عليه .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب