مذكرة تعاون سعودية روسية لتنفيذ مشروعات إسكانية تلبي احتياجات مختلف الشرائح في البلدين

  • زيارات : 114
  • بتاريخ : 19-يونيو 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : وقع وزير الإسكان المكلف الدكتور عصام بن سعد بن سعيد، مع نائب وزير البناء والإسكان والمرافق العامة في روسيا الاتحادية أندري تشيبيس، اليوم الخميس، مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الإسكان.

وتهدف المذكرة إلى تبادل الخبرات وتطوير التعاون بين الطرفين في مجال البناء والإسكان وإنشاء مشاريع مشتركة في مجال البناء وتصميم المباني باستعمال التقنيات الحديثة واستخدامها وكذلك توسيع التعاون التحليلي والمعلوماتي والتنظيمي والتدريبي.

وأكد الدكتور عصام عقب التوقيع ولقائه بنائب وزير البناء والإسكان الروسي أنه بحث سبل التعاون بين البلدين في مجال بناء المشروعات الإسكانية ومناقشة أنسب الاشتراطات والمعايير الفنية والمالية التي يمكن تطبيقها للوصول إلى كفاءة أعلى في طرح وترسية تلك المشروعات.

ولفت وزير الاسكان المكلف إلى أنه اطلع على البرامج والخطط التي تنفذها وزارة البناء والإسكان الروسية، خصوصاً أنها سجلت رقما قياسيا في تشييد المساكن خلال العام 2014م حيث بلغت مساحة المساكن المشيدة 8.72 مليون متر مربع إضافة إلى أنها تهدف خلال العام الحالي 2015م إلى تشييد وبناء مساكن لا يقل إجمالي مساحتها عن 76 مليون متر مربع .

وأضاف الدكتور عصام أن الطرفين أكدا أهمية التعاون والعمل المشترك في تطوير ونقل تقنيات البناء الحديثة والصناعات المرتبطة بها وتبادل الخبرات والمعلومات والاستفادة من التجارب الناجحة فيما يتعلق بالبرامج التي تسهم في تطوير الإسكان والآليات المناسبة لإدارته وكذلك العمل على تأسيس شركات يسهم في إنشائها القطاعان العام والخاص من البلدين وتشجيع المستثمرين في البلدين على تنفيذ مشروعات إسكانية تلبي احتياجات ومتطلبات مختلف شرائح المجتمع في كلا البلدين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب