مدير “هدف”: صرف استحقاقات حافز “صعوبة العمل” 5 شعبان

  • زيارات : 374
  • بتاريخ : 5-مايو 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : كشف مدير صندوق الموارد البشرية “هدف”، إبراهيم آل المعيقل أن 5 شعبان سيشهد صرف استحقاقات الدفعة الأولى لحافز صعوبة التعلم.

 
وقال لقد قرر مجلس الوزراء تنظيم “حافز مخصص صعوبة البحث عن عمل” ليشمل الباحثين الجادين عن عمل في الفئة العمرية من 35 عاماً حتى 60 عاماً.
 
ويوفر هذا التنظيم مخصصاً مالياً شهرياً للمستفيدين منه لمدة عام هجري يبلغ في الأشهر الأربعة الأولى منه 1500 ريال شهرياً، ثم 1250 شهرياً في الأشهر الأربعة التالية.
ويصل المخصص المالي إلى ألف ريال شهرياً خلال الأشهر الأربعة الأخيرة من العام.
 
ويعتبر تنظيم “مخصص صعوبة البحث عن عمل” تنظيماً جديداً مضافاً إلى برنامج حافز، ومن ثم فهو لا يلغي إعانة البحث عن عمل بقيمة ألفي ريال المقدمة للشباب الباحثين عن عمل بين 20 و 35 عاماً.
 
ويمكن أن يستفيد من إعانة “مخصص صعوبة البحث عن عمل الشباب الذين انقطعت عنهم إعانة الألفي ريال، وذلك بشرط أن تتوافر فيهم شروط “صعوبة البحث عن عمل”، حيث يمكنهم أن يتقاضوا دعم “صعوبة البحث عن عمل” بقيمة 1500 ريال، ثم 1250، ثم ألف ريال.
 
ويسمح البرنامج الجديد للمقيمين في دور الرعاية بفرصة الاستفادة من المخصص المالي وخدمات طاقات للتدريب والتوظيف.
 
ويقدم برنامج “حافز مخصص صعوبة البحث عن عمل” برامج التأهيل والتدريب وخدمات المساعدة على التوظيف التي يوفرها صندوق تنمية الموارد البشرية.
 
وبموجب نصّ قرار وإعلان مجلس الوزراء عن البرنامج، من المقرر أنْ يبدأ صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” في تسجيل الراغبين في الاستفادة من برنامج “حافز مخصص صعوبة الحصول على عمل” بشكل رسمي بعد 90 يوماً من تاريخ صدور القرار.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب