مدير مستشفى رفحاء.. تلقينا 72 شكوى من المراجعين .. و15 مليون لتطوير المستشفى

رفحاء . عودة المهوس

أكد عياد المعيلي مدير مستشفى محافظة رفحاء المركزي في منطقة الحدود الشمالية، أن المستشفى تلقى 72 شكوى من المراجعين خلال هذا العام، تم حل 62 شكوى، وهناك عشر شكاوى تحت الإجراء.

وأوضح أن عدد المراجعين للمستشفى خلال هذا العام بلغ 193895 مراجعا، مقسمين بين العيادات الخارجية والإسعاف والطوارئ، حيث بلغ عدد مراجعي العيادات الخارجية 68762 مراجعا، وبلغ عدد مراجعي الإسعاف والطوارئ 125133 مراجعا.

وقال: إن عدد الولادات في مستشفى رفحاء بلغ هذا العام 1538 حالة، كما بلغ عدد العمليات القيصرية 505 ولادات قيصرية. وأضاف: إن أعدد المرضى الذين تم تنويمهم بلغ 5374 مريضا بخدمات تمريضية بلغت 18571 ليلة سريرية، مبينا أن عدد العمليات الجراحية خلال هذه العام 780 عملية جراحية، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن عدد المصابين جراء الحوادث المرورية بلغ 671 مصابا.

وقال: إن قسم المختبر في المستشفى قام بإجراء 73852 فحصا مخبريا، في حين بلغ عدد المتبرعين بالدم 970 مواطنا، فيما تم عمل 21047 أشعة عادية و4320 أشعة تلفزيونية و1402 أشعة مقطعية، إضافة إلى 16 أشعة ميمغرافي وثلاث لهشاشة العظام خلال هذا العام.

وأوضح المعيلي أن المستشفى تلقى 72 شكوى من المراجعين خلال هذا العام، تم حل 62 شكوى، وهناك عشر شكاوى تحت الإجراء، موضحا أنه في انتظار أن يتم تشغيل مركز السكر هذا العام، وكذلك افتتاح مبنى العيادات الجديد الذي تم إنجاز 90 في المائة منه، ليقدم الخدمة للمواطنين، كما سيقلل من مواعيد العيادات وفترات الانتظار، موضحاً أنه بقي نحو خمسة أشهر لاكتمال مبنى الإسعاف والطوارئ الجديد المكون من دورين الذي سيكون دور منه مخصصاً لقسم العناية المركزة، ما يرفع عدد أسرة العناية المركزة إلى 23 سريرا.

وذكر المعيلي أنه بمجرد انتقال العيادات الخارجية لمبناها الجديد يبدأ تطوير بقية أقسام المستشفى الداخلية حسب الخطة المعدة لذلك التي تبلغ تكلفتها 15 مليون ريال لتطوير أقسام (المختبر، الأشعة، الصيدلية، والعلاج الطبيعي)، كما يتم تركيب أشعة الرنين المغناطيسي في قسم الأشعة، التي كان سابقا يتم تحويل المرضى إلى مستشفى عرعر، لعدم وجودها في مستشفى رفحاء.

تعليق واحد على: مدير مستشفى رفحاء.. تلقينا 72 شكوى من المراجعين .. و15 مليون لتطوير المستشفى

  1. 1
    بندر

    كل الأرقام الوارده بالخبر تبين ان المستشفى غير صالح للإستهلاك الآدمي
    ارحل ارحل ياعياد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب