مدير عام بنك التسليف : ثقافة العمل الحر قادرة على استيعاب الخريجين ونسعى لنشرها

  • زيارات : 170
  • بتاريخ : 26-مايو 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : يشارك البنك السعودي للتسليف والادخار في معرض التوظيف لخريجي الجامعات الأميركية والذي تنظمه وزارة التعليم ممثلة في الملحقية الثقافية السعودية في واشنطن.

وأوضح مدير عام البنك د. إبراهيم بن عبدالعزيز الحنيشل أن مشاركة البنك في هذا المعرض في جانبين هما جانب التوظيف مثل باقي الجهات المشاركة والجانب الثاني وهو الأهم وهو جانب المساهمة في نشر ثقافة العمل الحر ولفت انتباه الشباب إلى الفرص البديلة للتوظيف من خلال البدء بمشاريع حيث يقدم البنك برنامج مسارات ودعم المشاريع الصغيرة ونحن نحاول لفت انتباه الشباب لهذا المسار وأيضا نساهم في ثقافة العمل الحر.

وأشار إلى العدد الكبير لخريجي الجامعات الأميركية والذين تجاوز عددهم 16 ألف خريج حيث إن الوطن ينتظر مساهمة هؤلاء الشباب المؤهلين في كافة التخصصات لدفع عملية التقدم في وطنهم من خلال ما حصلوا عليه من مؤهلات وخبرات علمية وعملية سيكون لها الأثر الكبير إن شاء الله في دفع عجلة التقدم في بلادنا.

وأضاف أن البنك لديه فرص وظيفية للشباب ولكن بالدرجة الأولى العمل الحر قادر على استيعاب جميع الخريجين، داعيا الشباب الخريجين والخريجات ممن لديهم الرغبة للبداية في أي مشروع من خلال برنامج مسارات في البنك بأن ما عليه إلا أن يتقدم ويحصل على المشروع ويبدأ حياته مباشرة وهنا يتغير وضعه طبعا للأفضل ويصبح هو من يوظف وليس يبحث عن وظيفة لذلك فرص البنك تعتبر هي أوسع فرص في هذا المعرض لأن البنك قادر على استيعاب كافة الخريجين من الجنسين ولجميع التخصصات.

وأوضح الحنيشل أن شروط البنك تنطبق على جميع الخريجين لأنهم جميعا مؤهلون ومتخصصون حيث يكون المشروع مرتبطا بمجاله الدراسي وهذا شرط مهم وهو البديل عن الشرط الآخر وهو الخبرة وهنالك شروط بسيطة في متناول الجميع، وأيضا ضمانات تختلف من مشروع لآخر حسب كل مشروع وقدرته وكفاءته وكلما ارتفعت نسبة نجاح المشروع تقل الضمانات، مؤكدا أن بنك التسليف يقدم مبالغ مالية للمتقدمين لبرنامج مسارات تصل إلى 4 أربعة ملايين ريال.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب