مدير عام “المكافحة” : المملكة تبذل الغالي والنفيس لحماية الوطن وأبنائه

  • زيارات : 287
  • بتاريخ : 31-مارس 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : قال مدير عام مكافحة المخدرات اللواء أحمد بن سعدي الزهراني إن المملكة تبذل كل غال من أجل حماية الوطن وأبنائه من كل مكروه، وتذلل الصعاب لإسعادهم وتبذل كل الجهود الوقائية والعلاجية والأمنية للحفاظ على شبابها وتبصيرهم بويلات المخدرات ومآسيها المحدقة بهم. 

 
جاء ذلك خلال رعايته إنجازات الشبكة العالمية المعلوماتية عن المخدرات (جناد) بمقر نادي ضباط قوى الأمن بحضور الداعم الرئيس الشيخ سعد بن عبدالله بن زيد غنيم رئيس أمناء مؤسسة الشيخ عبد الله بن غنيم الخيرية، وعدد من القيادات الأمنية وممثلي الجهات ذات العلاقة.
 
وقال أمين عام اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات مساعد مدير عام مكافحة المخدرات للشؤون الوقائية عبد الاله بن محمد الشريف: “إن المجتمع الدولي في كثير من اللقاءات والمناسبات يطالب بتفعيل الاتفاقيات الدولية من أجل الحد من إنتاج المخدرات وكذلك توفير المعلومات والتجارب الدولية للاستفادة منها في صناعة سياسات الدول واستراتيجياتها في مجال مكافحة المخدرات ليمكنها من العمل إزاء خفض الطلب والعرض على المخدرات.
 
وذكر الشريف أن من أطلق هذا المشروع أمام دول العالم هو صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، أثناء رعايته الندوة الإقليمية الثانية لمكافحة المخدرات وتبادل المعلومات وأشرف عليها مدير الأمن العام أثناء عمله مديراً عاماً لمكافحة المخدرات الفريق عثمان بن ناصر المحرج.
 
وأكد أن هذه الشبكة التي احتوت على معلومات لـ (154) دولة أصبحت مرجعاً موثوقاً للخبراء والباحثين والمعنيين بمكافحة المخدرات.
 
من جانبه بين رئيس مجلس إدارة شركة منار الرياض المحدودة فهد بن علي المهيدب أن شركة منار الرياض تشرفت منذ بداية عام 1433هـ بتنفيذ مشروع الشبكة العالمية المعلوماتية عن المخدرات (جناد) بإشراف المديرية العامة لمكافحة المخدرات وبدعم من الشيخ سعد بن عبدالله بن غنيم وتوالت الاجتماعات منذ أن كان هذا المشروع بذرة.
 
وأوضح المهيدب أن هذا المشروع أصبح له بعد إقليمي ودولي وشعرنا أن على الشركة حملاً ثقيلاً بأن تضع سياساتها جنباً إلى جنب مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات بعيداً عن الجانب الربحي ليكون عملنا أكثر احترافية ومهنية، مثمنا للمديرية العامة لمكافحة المخدرات والجهات ذات العلاقة كل التسهيلات في سبيل جمع المعلومات ومن ثم نشرها بلغات أربع العربية – الإنجليزية – والفرنسية – والأوردو.
 
وفي نهاية العرض تم تكريم الداعمين والمستشارين والجهة المنفذة لمشروع الشبكة العالمية المعلوماتية عن المخدرات (جناد) من قبل راعي الحفل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب