مدير صندوق التنمية العقارية : دراسة لإيجاد تمويل إضافي لشراء الأراضي وتقديم القرض لسرعة البناء

  • زيارات : 253
  • بتاريخ : 12-يناير 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أكد مدير عام صندوق التنمية العقارية المهندس يوسف الزغيبي أن هناك دراسة تتم حاليا لوضع آلية جديدة تساهم في إيجاد تمويل إضافي لشراء الأراضي للراغبين من المواطنين، على أن يقدم الصندوق لهم قروض البناء.

وقال إن هذه الدراسة تشارك فيها وزارة العدل والصندوق والجهات الممولة، لوضع التصور النهائي، ما يسهل تسارع عجلة البناء.

وقال مدير عام الصندوق إن التمويل الإضافي لشراء الوحدات السكنية مستمر من قبل عدد من البنوك السعودية، ويستفيد منه عدد من المواطنين الراغبين في ذلك.

وفي سؤال حول القروض التي لم يستلمها أصحابها، أفاد المهندس الزغيبي أن هذه القروض لن تلغى عن أصحابها وإنما ستعلق بصفة مؤقتة، لحين التوصل إلى حل بشأنها، حيث إن المواطنين تقدموا للصندوق في الأساس باعتبار أنهم يمتلكون أراضي، وعليه تم تقديم القروض لهم بناء على وجود أراض لديهم.

يشار إلى أن 155 ألف مواطن صدرت لهم موافقات بإقراضهم من صندوق التنمية العقارية، كما منح الصندوق 115 ألف مستفيد مهلة للاستفادة من قروضهم في مدة أقصاها 24 شوال المقبل، أو التقدم للصندوق بطلب تعديل الموافقة لترك المجال لغيرهم ممن يمتلكون أراضي ويرغبون في الاستفادة منها في بناء منازلهم.

وحدد الصندوق العقاري عاما كاملا لكل دفعة جديدة يصدرها مستقبلا، في إجراء يهدف إلى الاستفادة من المبالغ الكبيرة المرتبط بها، التي لا يستطيع الصندوق تقديم قروض منها، مشيرا إلى تسريع إصدار الموافقات وإعطاء الفرصة لمن لديه جاهزية للاستفادة من القرض.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب