مدير جوازات الشمالية : الخدمات الكترونية تسهل للمواطنين معاملاتهم

رفحاء . جزاع النماصي

قال مدير عام جوازات منطقة الحدود الشمالية العميد سعود علي العون في زيارته لجوازات محافظة رفحاء صباح اليوم الأحد في لقاء مع عدد من المواطنين بأن الخدمات الالكترونية سوف تسهل على المواطنين إجراء وإنهاء معاملاتهم دون عناء أو مشقة من خلال خدمة ” أبشر ” على الموقع الالكتروني للمديرية العامة للجوازات ،.
مُشيرا إلى أن الخدمة الالكترونية سيتم تفعيلها قريبا في محافظة رفحاء والتي تتيح للمواطن إصدار تأشيرة السفر والعودة والخروج النهائي وتصاريح السفر للعائلة والاستعلام عن مكفوليه .
وحول سؤال لـ ” المدينة ” عن أبرز المعوقات التي تحول دون إنشاء قسم خاص لإصدار جواز سفر السعوديين في شعبة جوازات رفحاء قال العون: أن استحداث قسم جوازات سفر السعوديين يتم وفق هيكلة الإدارة العامة ، لافتا إلى أن رفع مستوى مكاتب الجوازات إلى شُعب لا يعني استحداث قسم لجوازات سفر السعوديين وإنما هي تتضمن هيكلة محددة ومنظمة وموضوعة ، مُشيرا إلى أن إدارته بالشمالية ستدرس مطالب المواطنين في محافظة رفحاء ورفعها إلى مدير عام الجوازات الفريق سالم البليهد .
وحول معاناة المواطنين في قطع مسافة 600 كم لاستخراج جواز السفر من جوازات مدينة عرعر قال العون : أن إدارته تعمل على إنهاء كافة الاجراءات للمواطنين في وقت يسير ، لافتا إلى أن جواز السفر عند طلبه يُمنح بنفس يوم التقديم دون تأخير .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب