“مدير الجوازات”: سنقضي على الزحام بـ تقنية “الواير لس”

  • زيارات : 326
  • بتاريخ : 13-أبريل 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : كشف مدير عام الجوازات اللواء سليمان اليحيى عن خطة جديدة للحد من الازدحام على المنافذ باستحداث أجهزة متنقلة تعمل بالاتصال اللاسلكي “الواير لس” في حال طرأ عطل في النظام الأساسي أو انقطاع في الكهرباء أو تعطلت الأجهزة لأي سبب أخر.

وأوضح أن هذه الأحهزة صغيرة الحجم ويمكن حملها ونقلها بسهوله وتعمل بفعالية وتؤدي نفس مهام النظام الأساسي المعمول به، قائلا: واجهنا بعض المشكلات التقنية والأمنية عند العمل على إعداد هذه الأجهزة إلا أننا تجاوزنا كافة العقبات، وتم تذليل المصاعب التي تحول دون التقدم التقني في الخدمات المقدمة وذلك بدعم من وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف.

وأضاف مدير عام الجوازات: سيكون لهذا النظام دور فاعل في حل أي إشكاليات يتعرض لها النظام أو كان هناك ازدحام في المنافذ، ولكن الجوازات الآن على أتم الاستعداد لمواجهة أي طارئ وستقدم أفضل الخدمات للمسافرين، ولدينا خطط دائمة وخطط بديلة من الناحية البشرية أو من النواحي التقنية لمعالجة الازدحام.

وفي السياق ذاته تذمر بعض موظفي الجوازات في مطار الملك خالد الدولي بالرياض من سوء بعض التجهيزات في الكبائن التي يعملون فيها، وعدم مواكبتها للتطوير الذي يسعى إليه المسئولين في الجوازات، نظراً لتلف المقاعد التي يقضي فيها الموظفين ساعات طوال.

وكان عدد من الموظفين أعربوا عن استيائهم من عدم ملائمة المقاعد الحالية للزي السعودي الذي تم اعتماده مؤخراً، مطالبين باستبدالها وتوفير مقاعد أكثر راحة، وأن تكون صحية ولا تلحق الضرر بالموظفين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب