مدرسة في رفحاء تتحول الى سوق شعبي

رفحاء اليوم . عودة المهوس : تحولت المدرسة الابتدائية الثانية في محافظة رفحاء بمنطقة الحدود الشمالية يوم امس بحضور عدد كبير من كبيرات السن “الجدات” الى سوق شعبي لعرض المنتوجات الشعبية القديمة التي كان يصنعها ويستخدمها الاجداد في الماضي كما تزينت طالبات المدرسة بالالبسة والحلي التراثية.

حيث استضافت الابتدائية الثانية يوم “الجدات” ضمن أنشطتها المدرسية الذي يهدف من خلاله لربط الأسرة بالمدرسة وتوعية الأجيال بواجبهم حيال كبيرات السن وخلق جو من الود بين الحفيدة وجدتها في جو التعليم، والاستماع الى تجارب وأحاديث الجدات في الماضي. وقد احتوى البرنامج الذي أعدته المدرسة على العديد من المنتوجات والأعمال التراثية من مأكولات وألبسه وحلي، كما اشتمل على العديد من الألوان والفقرات الشعبية التراثية التي شاركت فيها الجدات.

وقد ساهم في تنظيم حفل الجدات إدارة ومعلمات المدرسة ممثلة في منيرة البلوي وامينة الشمري وليلى العتيبي ومريم الشمدين وحصه السعدي وحصه السعدون وجواهر الخشرم ومنيره الحربي والمنسقة الإعلامية بالمدرسة فوزية رباح الشلاقي، وفي نهاية الاحتفال قدمت المدرسة العديد من الجوائز للجدات الذين عبرن عن شكرهن لادارة المدرسة ومعلماتها على الحفاوة وحسن الاستقبال الذين قوبلن به.

1 2 3 4 5

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب