مدرب الهلال : أملك الخبرة الكافية للفوز بكأس الملك

رفحاء اليوم . متابعات : أكد غورغوس دونيس مدرب فريق الهلال أهمية حصول فريقه على لقب بطولة كأس الملك، مشيرًا إلى أنه يملك الخبرة في التعامل مع البطولات ذات النفس القصير.

وعن بطولة دوري أبطال آسيا الذي ينتظره فيها مواجهة أمام السد القطري، قال: «الإعداد لمواجهة السد لا يختلف عن الإعداد لبقية المباريات ومهم لنا صدارة آسيا لميزة اللعب في الإياب على أرضك».

واختتم دونيس حديثه عن الإصابات، قائلا: «سالم الدوسري وياسر الشهراني تعرضا للإصابة وأتمنى ألا تكون مقلقه وسنجري لهما فحوصات أكثر».

من جهة أخرى، أكد مدير الكرة فهد المفرج أن فريقه جاهز لمواجهة الديربي التي ستجمعه بفريق النصر الأحد المقبل ضمن مواجهات الجولة الـ25 للدوري السعودي للمحترفين، وقال في حديث خص به «الشرق الأوسط»: «لا يهمنا تعطيل فريق النصر بقدر أن المباراة تعني لنا الشيء الكثير في ظل التنافس والتاريخ العريق بين الفريقين».

وشدد المفرج على أن فريقه ومنذ استلام المدرب اليوناني غورغوس دونيس الدفة يقدم نتائج مميزة على مستوى الدوري وبطولة دوري أبطال آسيا، مشيرًا إلى أن الجميع يتحدث عن أن حسم الدوري سيتم بمواجهة الديربي، وأن الهلال والاتحاد قد يحولان مسار الدوري وذلك بعد فوز الأهلي على النصر.

وأكد على أهمية مواجهة فريقه أمام السد القطري بدوري أبطال آسيا، مشيرًا إلى أن الأحاديث التي تناولت أن المباراة ستكون «تحصيل حاصل» غير صحيحة، لوجود عدة مكاسب من ضمنها أنها تحدد بطل المجموعة وتعطيه فرصة لعب الذهاب خارج أرضه والإياب على أرضه في دور الستة عشر ويمنح فرصة كبيرة في فترة الراحة قبل نصف نهائي كأس الملك وهدفنا في الهلال صدارة الترتيب في المجموعة.

وأكد المفرج أن المدرب الجديد اختير بعناية «والعمل الذي يقدمه في الفترة الحالية زاد من الطموح والإصرار الهلاليين على بقائه والرغبة في بقائه»، مشيرًا إلى أن الهلال بات قريبًا من التوقيع معه لأكثر من موسم، مشيرًا إلى أن غياب الفريق عن البطولات في السنتين الماضيتين سيزيد من طموحات فريقه في المنافسة على لقب كأس خادم الحرمين الشريفين.

وقال: «ننتظر ما ستسفر عنه مواجهة الاتحاد والقادسية من أجل التحضير والإعداد بالشكل الذي يليق بتاريخ وسمعة الفريق الهلالي ونحن نعترف أن الطريق لن يكون مفروشا بالورود، ولكن نثق باللاعبين والجهاز الفني وبجماهيرنا الوفية التي ننتظر دعمها ووقوفها مع الفريق».

وعن ورشة العمل التي أقامتها لجنة المسابقات، قال المفرج: «الورشة أظهرت نتائج ومقترحات إيجابية وكانت الأولوية للمنتخبات الوطنية على مستوى المنتخب الأول والأولمبي، خاصة أن هناك كثيرا من المشاركات الخارجية المهمة سواء تصفيات كأس العالم أو تصفيات كأس آسيا ونحن ندرك أن توقف الدوري 42 يوما، جميل ويعتبر مرهق ومتعب للأندية، ولكن نتمنى أن تجد لجنة المسابقات حلا في الاجتماع المقبل ويتم تخفيفها إلى 21 يوما.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب