مدارس رفحاء خاوية من المعلمين بسبب دورة تدريبية . . !‎

رفحاء اليوم . مناحي التومي

لا أعلم كيف يفكر القائمين على التربية والتعليم في بلادنا العزيزة . . فالوزير حفظه الله يتبجح مابين كازابلانكا وأغادير المغربية في رحلة إستجمامية في بداية عام دراسي أبناءه وبناته ! والنائبة المصونة سلمها الله هي الأخرى تقضي إجازتها مابين كوالالمبور و لينكاوي الماليزية ناسية أو متناسية بدء عام دراسي جديد يحتاج لتواجد وحضور وإشراف عن قرب لا إشراف بطريقة الريموت كنترول . . !!

أما هنا في تعليم الشمال فالأمور تدار بطريقة عقارب الساعة شأنها شأن الوزارة الأم . . !
مع بداية العام الدراسي الحالي والذي من المفترض أن تقوم فيه إدارات المدارس بترتيب جداول معلميها وترتيب فصولها الطلابية وعدم خلخلة الحصص الدراسية وإيجاد جو دراسي خالي من العشوائية والفوضى إلا أن إدارة تعليم الشمالية لازالت تمارس العشوائية وعدم البرمجة المنظمة لبرامجها التعليمية والتدريبية وذلك بعد أن قامت بإفراغ المدارس التابعة لمكتب التربية والتعليم برفحاء من المعلمين المستجدين وإقامة
دورات تدريبية إلزامية لهم أوقات الدوام الرسمي مفظلتاً إقامة الدورات بالصباح على تواجد المعلم في مدرسته وأداء واجبه على أكمل وجه والقيام بتدريس الطلاب والبدء في الخطة الدراسية المعدة للطلاب .

وساد التذمر مدراء مدارس عدة واجهوا فراغاً كبيراً لإنتظام معلميهم للدورات التدريبية ,وبين مدير مدرسة في أحد الهجر التابعة لرفحاء أن المدرسة تعاني من نقص في المعلمين وزاد هذا النقص دورات إدارة التعليم منوهاً أنه فقد أربعة معلمين بسبب تواجدهم في الدورات التدريبية التي تقام بمكتب التربية والتعليم في محافظة رفحاء وهو الأمر الذي جعلهم يخرجوا الطلاب في وقت مبكر كل يوم .

وقال مدير مدرسة آخر في إحدى مدارس محافظة رفحاء بأنه يستغرب من إقامة الدورة في هذا التوقيت السيء والذي لايخدم العملية التربوية متسائلاً في الوقت نفسه عدم إقامة هذه الدورات في وقت المساء ؟
مبيناً أن الفائدة ستعم أكثر للمعلم وللمدرسة وبذلك لن تتأثر المدرسة بتغيب معلميها ولن يسبب فوضى بالمدرسة .

” رفحاء اليوم “ توجه كل هذه التساؤلات لمدير التربية والتعليم والقائمين على الإدارة بإنتظار تجاوب رسمي منهم .

2 تعليقين على: مدارس رفحاء خاوية من المعلمين بسبب دورة تدريبية . . !‎

  1. 1
    ابو خالد

    والله من الدجة بالتعليم
    التعليم كله خربان وماوقف على دورة تصير بالصبح
    اول مرة وزارة التعليم تصير مع المعلم بالعادة الوزارة صديقة للطالب والطالبة حتى تطرحه ارضا ههههههه

  2. 2
    عبدالعزيز السرحاني

    والله شي عجيب
    دورات الصبح والطلاب مالهم والي يدرسهم
    ورى مايحطون الدورة بالليل ويريحون روسهم ويريحون المدارس
    عجيب صاحب هالقرار

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب