مختصون : 8 أسباب وراء التحرش بين المحارم

  • زيارات : 295
  • بتاريخ : 20-أبريل 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أكدت وزارة الشؤون الاجتماعية أن عدد حالات التحرش بين المحارم ضئيل جداً، فيما أشار مختصون إلى أن حالات التحرش بين المحارم لا يرقى إلى مستوى الظاهرة في المملكة، مبينين أنهم رصدوا 8 أسباب وراء التحرش بالمحارم.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الشؤون الاجتماعية خالد الثبيتي أن الوزارة تكافح التحرش بكافة أنواعه، بينما يصف الأمين العام للجمعية الوطنية لحقوق الإنسان الدكتور خالد الفاخري قضايا التحرش بالممارسات المستترة، مشيراً إلى أنه لا يمكن الجزم بأن حالات التحرش بين المحارم تصل لحد الظاهرة أم لا.

ويشير مختصون إلى أن التكتم على التحرش قد يفاقم من حالاته، وأن أسباب التحرش بالمحارم تتمثل في: ضعف الإيمان والوازع الديني، تعاطي المخدرات، الفقر، إضافة إلى عدم توفر مساحة في المنزل لفصل الأبناء عن البنات، والثقة العمياء بالأقارب، وتهاون بعض الأسر بملابس بناتها الشفافة، وما تعرضه القنوات من أفلام وبرامج لا أخلاقية، وجلساء السوء.

في المقابل، رأى المختصون أن الحلول تتمثل في التشجيع على الزواج المبكر، ومكافحة المخدرات، ومراقبة القنوات الفضائية والمواقع الإلكترونية، علاوة على عدم ترك الأطفال في معية من يكبرهم في السن دون وجود الآباء والأمهات، وعدم النوم في غرفة واحدة، وتعزيز ثقافة الإيمان لدى الأطفال، وتوعيتهم بخطورة العلاقات المحرمة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب