مخاوف من إعدام سعوديين في العراق

رفحاء . ثامر قمقوم (عرعر)

في الوقت الذي تم فيه مؤخرا تنفيذ حكم الاعدام بمجموعة كبيرة من المحكومين في السجون العراقية من بينهم مواطن مصري، ترددت انباء امس عن تنفيذ إعدامات جديدة خلال اليومين المقبلين يتجاوز عدد المحكومين فيها 15 عراقيا وعربي واحد.
وكشفت مصادر «عكاظ» من العراق عن وجود مخاوف بين السجناء السعوديين البالغ عددهم 62 سجينا من ان يكون العربي الوحيد الذي ترددت انباء بوجوده ضمن من سينفذ بهم حكم الإعدام سعودي الجنسية.
واكدت المصادر ان المخاوف تتركز حول السعوديين عبدالله عزام القحطاني وبدر عوفان الشمري المحكومين بالإعدام ضمن خمسة سعوديين صدرت بحقهم احكام مماثلة.
وقالت مصادر من سجن الرصافات الرابعة في بغداد والذي تم تجميع السجناء السعوديين فيه لـ «عكاظ» ان انباء ترددت بينهم عن قرب تنفيذ ما تسمى بوجبة الاعدام، وهو المصطلح المتعارف عليه عند الاف السجناء في العراق، بعدد من المحكومين في قضايا تتعلق بالإرهاب وامن الدولة وان بينهم سجينا عربي الجنسية لم يتم تحديد الدولة التي ينتمي لها، ولكن هناك انباء اخرى دارت بينهم ومخاوف على السجينين عبدالله عزام القحطاني وبدر عوفان الشمري.
من جانب اخر طالب مسؤول ملف السجناء السعوديين في العراق بمكتب الجريس للمحاماة المكلف بالدفاع عن السجناء، ثامر بن عبدالله البليهد، السلطات العراقية بايقاف احكام الاعدام حتى يتم الانتهاء من ملف نقل السجناء حسب الاتفاقية المبرمة، وقال اننا ننتظر فقط زيارة الوفد السعودي لبغداد من اجل تنفيذ الاتفاقية وبالتالي النظر في موضوع السجناء المحكومين بالإعدام وعددهم خمسة سجناء.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب