محكمة مصرية : حظر الجناح العسكري لحركة حماس وإدراجه جماعة إرهابية

رفحاء اليوم . متابعات : قالت مصادر قضائية إن محكمة مصرية قضت يوم السبت بحظر كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) وإدراجه جماعة إرهابية.

وقالت المصادر إن محكمة القاهرة للأمور المستعجلة التي أصدرت الحكم قضت بإدراج أي شخص ينتمي إلى الجناح العسكري لحماس داخل مصر إرهابيا.

وترتبط حماس فكريا بجماعة الإخوان المسلمين التي أعلنتها الحكومة المصرية منظمة إرهابية نهاية عام 2013 بعد شهور من عزل الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي الى الجماعة عقب احتجاجات حاشدة على حكمه.

كان محام أقام الدعوى قائلا إن كتائب عز الدين القسام ارتكبت ما قال إنها عمليات إرهابية “لمساندة (جماعة) الإخوان”. وأضاف أن كتائب عز الدين القسام تورطت في هجوم نفذ في شمال سيناء العام الماضي أسفر عن مقتل 33 من رجال الأمن.

وأضاف المحامي في الدعوى أن أعضاء في كتائب عز الدين القسام استخدموا الأنفاق السرية المقامة تحت خط الحدود بين مصر وقطاع غزة في دخول البلاد وتهريب الأسلحة المستخدمة في الهجوم الذي استهدف نقطة أمنية في منطقة كرم القواديس.

وأعلنت جماعة أنصار بيت المقدس التي سمت نفسها لاحقا ولاية سيناء مسؤوليتها عن الهجوم الذي وقع في أكتوبر تشرين الأول.

وتنفي جماعة الإخوان المسلمين أي صلة لها بولاية سيناء التي أعلنت في نوفمبر تشرين الثاني الماضي انضمامها للدولة الإسلامية التي استولت على أجزاء واسعة من العراق وسوريا وأعلنت فيها الخلافة.

وبايعت ولاية سيناء أبو بكر البغدادي زعيم الدولة الإسلامية على السمع والطاعة.

وجاء في أسباب الحكم “البادي للمحكمة من مطالعة ظاهر مستندات الدعوى وما قدمه المدعي بحوافظ مستنداته ارتكاب تلك الجماعة لتفجيرات حصدت الأرواح وأتلفت منشآت واستهدفت رجال القوات المسلحة المصرية والشرطة.”

وكانت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة أصدرت في سبتمبر أيلول 2013 حكما بحظر أنشطة جماعة الإخوان المسلمين وما يتفرع عنها والتحفظ على جميع ممتلكاتها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب