محكمة إسبانية تحكم بسجن سعودي 8 سنوات بتهمة الانتماء للقاعدة

  • زيارات : 272
  • بتاريخ : 30-مايو 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : قضت محكمة أسبانية في مدريد اليوم الخميس بسجن سعودي ثماني سنوات بعد إدانته بـ”الانتماء إلى تنظيم القاعدة وممارسة الجهاد بالكلام عبر الإنترنت”.

ووفقا لمنطوق الحكم فإنه تمت إدانة مضر حسين المالكي سعودي الجنسية والملقب بـ”أمين مكتبة تنظيم القاعدة” في جريمة الانتماء إلى تنظيم إرهابي بالسجن ثماني سنوات، مع إمكانية إطلاق سراحه مشروطا لمدة 9 سنوات.

وبحسب المحكمة الإسبانية، فإن المالكي مذنب كذلك بتهمة وضع لائحة بأهداف محتملة بينها خصوصاً الرئيسان الأميركيان السابقان جورج بوش الأب والابن ورئيس الوزراء الإسباني السابق خوسيه ماريا اثنار ونظيره البريطاني توني بلير.

وأوضح قاضي المحكمة أن نشاط المتهم والذي يدخل في إطار ما يسمى (الجهاد بالكلام) كان يقوم على نشر كل أنواع المواد الممجدة للإرهاب الجهادي ولجماعات إرهابية ذات أيديولوجية سلفية-جهادية وكتيبات تساهم مباشرة في التدريب والتأهيل الإرهابي، وذلك بحسب ما جاء في وكالة فرانس برس.

وأضاف أن المالكي كان “مشرفا أو مديرا” للعديد من منتديات الحوار التابعة لأنصار المجاهدين، وقد عمل في هذا السياق خصوصا على “تمجيد محمد مراح” الفرنسي – الجزائري الذي تبنى الفكر الإسلامي المتطرف وقتل أربعة يهود، بينهم ثلاثة أطفال، وثلاثة جنود في تولوز (جنوب غرب فرنسا) باسم الجهاد في 2012.

يشار إلى أن المالكي الذي يقيم في إسبانيا منذ 1980 واعتقل في فالنسيا (شرق) في 27 (مارس) 2012 كان قد نفى في مستهل محاكمته في 24 (أبريل) كل التهم الموجهة إليه، مؤكداً أن حيازته المواد المتعلقة بالقاعدة سببها هوايته بجمع كل ما يتعلق بالحرب بين الولايات المتحدة والقاعدة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب