محافظ رفحاء يتفقد المشاريع الصحية الجديدة بالمستشفى المركزي

رفحاء . حماد الرويان

تفقد محافظ رفحاء عبدالله السياري, المشاريع الصحية الجاري تنفيذها داخل حرم مستشفى رفحاء المركزي, يرافقه عدد من أعضاء المجلس المحلي ولجنة أصدقاء المرضى وعدد من الإعلاميين وذلك صباح يوم الاثنين, حيث تفقد خلالها جميع المباني الجديدة واطمأن على سير العمل بها. وكان في استقبال المحافظ مدير مستشفى رفحاء عياد المعيلي, حيث شملت الجولة مبنى العيادات الجديد ومبنى السكر الجديد واطلع على ما يحتويه المبنى من عيادات وتجهيزات. كما شملت الجولة مبنى الإسعاف والطوارئ الجديد, واستمع إلى شرح مفصل عما يضمه المبنى من أدوار وما وصلت له نسبة الإنجاز.

من جهته أوضح المعيلي, أنه تم استلام مبنى العيادات مبدئيا من المقاول وجاري تجهيز العيادات وتأثيثه من قبل المديرية العامة للشؤون الصحية، فيما بلغت التكلفة الإجمالية للمشروع مع التأثيث أكثر من 19 مليون ريال، ويتوقع أن يخدم هذا المشروع أكثر من 150000 ألف مراجع سنويا، وفيما يخص مبنى الإسعاف والطوارئ فقد ذكر المعيلي, أن المبنى عبارة عن 3 أدوار وتبلغ التكلفة الإنشائية له (8 ملايين ريال) ويتوقع أن يخدم أكثر من 200000 ألف مراجع سنويا.

وزاد المعيلي, أنه فور خروج قسمي العيادات الخارجية والإسعاف, سوف تبدأ المرحلة الأولى التطويرية للأقسام الداخلية للمستشفى وتشمل أقسام المختبر والأشعة والعلاج الطبيعي والصيدلية, وكذلك تطوير أقسام العناية السابقة واستحداث بعض الأقسام كقسم جراحة اليوم الواحد وإنشاء وحدة حروق وبعض التطوير بأقسام التنويم وقد تم حجز مبالغ لها، ومتوقع إنجازها خلال هذا العام.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب