مجلس الشورى يدرِّب منتسبيه على مهارات الاتصال

  • زيارات : 248
  • بتاريخ : 19-ديسمبر 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : نظَّمت إدارة التخطيط والتطوير بمجلس الشورى، الأربعاء والخميس الماضيين، برنامجاً تدريبياً بعنوان “تنمية مهارات الاتصال في الحوار”، بالتعاون مع مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني؛ ممثلاً بأكاديمية الحوار للتدريب واستطلاعات الرأي العام.

 
واستهدف البرنامج المديرين العامين ومديري الإدارات بمجلس الشورى، وافتتحه الأمين العام المساعد خالد الضبيبان، نيابة عن الأمين العام للمجلس، بحضور نائب الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني الدكتور فهد السلطان.
 
وسعى البرنامج إلى تعريف المشاركين في البرنامج بأهمية الحوار والاتصال الفعال مع الآخرين, وإكسابهم المهارات الأساسية للحوار والاتصال الفعال.
 
وتضمن البرنامج التدريبي أخلاق المحاور الناجح والإستراتيجيات العامة للمحاور, مع الاستشهاد ببعض الآيات من القرآن الكريم التي تجسّد آداب الحوار, والدالة على أخلاق المحاور.
 
وتضمّن البرنامج، الاتصال الفعال ومهاراته وأدواته, وأهمية الإنصات والاستماع لنجاح الحوار, وصاحب الجانب النظري للبرنامج جانب تطبيقي للجوانب التي تناولها في مجالَي الحوار والاتصال.
 
جديرٌ بالذكر أن مجلس الشورى سبق له أن وقّع مذكرة تفاهم مع مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني؛ تهدف إلى تعزيز التعاون بين الجانبين في مجال الدراسات الاستطلاعية التي لها علاقة بأعمال مجلس الشورى.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب