مجلس الأمن يدعم الشرعية في اليمن.. واجتماع خليجي استثنائي اليوم بالرياض لبحث تطورات الأحداث هناك

رفحاء اليوم . متابعات : وزعت الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية دعوة لوسائل الإعلام، أكدت فيها أن وزراء خارجية دول المجلس سيعقدون اليوم الأربعاء اجتماعاً استثنائياً بالرياض، دون أن تكشف الأمانة في دعوتها عن تفاصيل الأجندة والموضوعات التي سيتناولها الاجتماع.

ونقلت وكالة الأبناء الكويتية “كونا”، عن محللين ومراقبين سياسيين قولهم، إنهم يرجحون أن يتناول الاجتماع الوزاري الخليجي المزمع عقده بالرياض، الأوضاع في اليمن وتداعيات الأحداث الجارية هناك، بالإضافة إلى محاربة تنظيم جماعة “داعش” والسبل الكفيلة لمحاربتها، ودعم الجهود الدولية لاستقرار المنطقة.

وفي سياق متصل، أكد مجلس الأمن دعمه للشرعية في اليمن، المتمثلة في الرئيس عبدربه منصور هادي، ورئيس الوزراء خالد بحاح ضد ما وصفه بشبه الانقلاب الحوثي على الشرعية، داعياً الأحزاب والقوى السياسية اليمنية للوقوف خلف حكومة هادي ودعم تحقيق الاستقرار في بلادها.

كما دعا مجلس الأمن جميع الأطراف اليمنية إلى وقف إطلاق النار، والالتزام بتطبيق كافة بنود اتفاقية السلام والشراكة وبقية مخرجات الحوار الوطني اليمني، وأعرب عدد من أعضاء المجلس عن قلقهم إزاء التطورات في اليمن والتي وصفوها بالمتفاقمة.

وعلى صعيد متصل، نفى مكتب الرئيس اليمني السابق، علي عبدالله صالح في بيان أصدره مساء علاقة صالح بما يجري في صنعاء، وذلك رداً على اتهامه بدعم انقلاب الحوثيين على حكومة هادي.

وتحدثت وسائل إعلام متنوعة عن خروج تظاهرات في عدد من المدن اليمنية منددة بالانقلاب، بالإضافة لمواجهات عنيفة بين مسلحي الحوثي وعدد من القبائل المناهضة للانقلاب في العديد من المناطق اليمنية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب