مجلس الأمن يبحث الهجوم على غزة

رفحاء اليوم . متابعات : قال دبلوماسيون إن مجلس الأمن الدولي سيجتمع، الخميس، لبحث العملية العسكرية الإسرائيلية المتصاعدة على قطاع غزة، وإن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون سيطلع المجلس المؤلف من 15 دولة على تطورات الوضع.

وقالت رواندا -رئيس المجلس للشهر الحالي- إنه ستكون هناك إحاطة علنية من الأمين العام للأمم المتحدة، والسفيرين الإسرائيلي والفلسطيني، قبل إجراء مشاورات في جلسة مغلقة.

وتهز غارات جوية إسرائيلية قطاع غزة كل بضع دقائق منذ الثلاثاء، في حين واصل نشطاء فلسطينيون إطلاق الصواريخ لتصيب عمق إسرائيل، حيث قتل 47 فلسطيني على الأقل وأصيب أكثر من 400 آخرون.

وقال بان الأربعاء إن “غزة على حافة سكين. أنا أدين بقوة الهجمات الصاروخية المتعددة التي شنت من غزة على إسرائيل. مثل هذه الهجمات غير مقبولة ويتعين أن تتوقف”.

وأضاف قائلا: “أنا أحث أيضا رئيس الوزراء (الإسرائيلي بنيامين) نتنياهو على إظهار أقصى درجات ضبط النفس واحترام الالتزامات الدولية لحماية المدنيين. أنا أدين العدد المتزايد من الأرواح التي أزهقت في غزة.”

وأجرى بان اتصالات هاتفية مع زعماء في المنطقة وخارجها من بينهم نتنياهو، والرئيس الفلسطيني محمود عباس ووزير الخارجية الأمريكي جون كيري، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وملك السعودية، وأمير قطر.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب