مجزرة للنظام السوري في داريا تخلف 200 قتيل

رفحاء اليوم . وكالات

ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن ما لا يقل عن 370 شخصا لقوا حتفهم في أنحاء متفرقة بسوريا أمس السبت ، بينهم 200 على الأقل سقطوا في مدينة داريا بريف دمشق.

وقال المرصد في بيان اليوم الأحد انه عثر على جثامين مئتي شخص في داريا بينهم ثمانون تم التعرف عليهم، الى جانب جثث 120 شخصا “مجهولي الهوية”، موضحا ان حصيلة قتلى السبت ارتفعت بذلك الى 370 شخصا.

وأوضح المرصد أن 86 مواطنا لقوا حتفهم في محافظة ريف دمشق، فيما قتل 27 آخرون في إدلب و25 في درعا و21 في حلب و17 في دير الزور ، وأضاف أن 12 مواطنا قتلوا في محافظة حماة، إلى جانب أربعة آخرين في حمص وواحد في ريف اللاذقية ، وذكر المرصد أنه تم العثور على جثامين ما لايقل عن 200 مواطن مجهولي الهوية في مدينة داريا بريف دمشق جاري توثيق أسمائهم، كما عثر على ثمانية جثث مجهولة الهوية في حي جمعية الزهراء بمدينة حلب، وجثتين مجهولتي الهوية في معضمية الشام بريف دمشق ، بحسب المرصد.

وأوضح المرصد السوري أن جنديا منشقا لقي حتفه خلال اشتباكات في ريف إدلب فيما قتل جنديان منشقان برصاص القوات النظامية في ريف حماة، وقتل ما لايقل عن 39 من القوات النظامية خلال اشتباكات في دمشق وريف دمشق ودير الزور وإدلب ودرعا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب