مبدعون الشمال “عمق في المعنى ورشاقة في الكلمة ونعومة أدبية” من أين أتت رغم التجاهل

رفحاء اليوم . متابعة خاصة

امتدح الكاتب إبراهيم القحطاني في زاويته “وش كنا نقول” بصحيفة الشرق عمق المعنى ورشاقة الكلمة في مبدعين وكتاب أهل الحدود الشمالية ووصفها بالنعومة الأدبية.
ولكن الكاتب تسائل من أين أتت هذه النعومة الأدبية؟! فقال القحطاني : “فمن زار الشمال لم ير فيه أي نوع من أنواع النعومة، فطرقاته وعرة وبنيته التحتية أشبه بالمنعدمة ومدارسه متهالكة ومستشفياته إن وجدت فهي بعيدة كل البعد عن النعومة! ورغم كل هذا التجاهل والتقصير فإن الشمال أنتج لنا مبدعين كأمثال الرطيان والشيحي، فلا أعلم هل نلوم الحكومة على هذا التقصير أم نشكرها عليه؟! ” .

نص المقال :
رغم ضعف البنية التحتية في حدودنا الشمالية على مستوى الخدمات فإن الشمال لم يتوقف عن إنتاج المبدعين، وخصوصاً فيما يتعلق بإبداع الكلمة، فعلى مستوى الكتاب والشعراء تميز أهل الشمال بعمق المعنى ورشاقة الكلمة، ولا أعلم من أين أتوا بهذه النعومة الأدبية؟! فمن زار الشمال لم ير فيه أي نوع من أنواع النعومة، فطرقاته وعرة وبنيته التحتية أشبه بالمنعدمة ومدارسه متهالكة ومستشفياته إن وجدت فهي بعيدة كل البعد عن النعومة! ورغم كل هذا التجاهل والتقصير فإن الشمال أنتج لنا مبدعين كأمثال الرطيان والشيحي، فلا أعلم هل نلوم الحكومة على هذا التقصير أم نشكرها عليه؟!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب