مايكروسوفت تطلق رسميا نظام التشغيل ويندوز فون8

  • زيارات : 354
  • بتاريخ : 1-نوفمبر 2012
  • كتب في : رفحاء تك

رفحاء اليوم . وكالات

أطلقت مايكروسوفت اليوم الاثنين نظام التشغيل الجديد ويندوز فون8 مشددة على أنه يتكامل بشدة مع مجموعة أنظمة التشغيل الأخرى التي تطورها الشركة في الوقت الذي تحاول فيه زيادة حصتها في سوق أنظمة تشغيل الهواتف الذكية.

يذكر أن النظام الجديد سيكون متاحا على الهواتف الذكية التي تنتجها نوكيا الفنلندية وسامسونج الكورية الجنوبية وإتش.تي.سي التايوانية وهو يختلف تماما عن نظامي التشغيل المنافسين من جوجل وآبل حيث يقوم بتجميع التطبيقات في صورة مجموعات حسب أنشطتها بدلا من عرض كل برنامج من خلال أيقونة واحدة له.

وتأمل مايكروسوفت في أن تساعد واجهة المستخدم الجديدة في هذا النظام في جذب المزيد من عملاء الهواتف الذكية إليه إلى جانب تكامله مع أنظمة التشغيل الأخرى المستخدمة في ملايين أجهزة الكمبيوتر الشخصي والكمبيوتر اللوحي ونظم العاب الفيديو.

وقال ستيف بالمر الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت إنه “إذا كنت واحدا من مئات الملايين من الأشخاص الذين سيستخدمون ويندوز8 العام المقبل فستكتشف أنه لا يوجد أي هاتف أفضل من هواتف ويندوز فون8″، وقد كشف بالمر عن النظام الجديد في احتفال أقيم اليوم في سان فرانسيسكو حضرته النجمة جيسكا آلبا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب