مؤسسة «النقد» تعدل مواعيد دوام البنوك السعودية

  • زيارات : 1,005
  • بتاريخ : 14-أغسطس 2013
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : ينتظر أن تصدر مؤسسة النقد العربي السعودي قرارا بتغيير جديد في مواعيد عمل البنوك السعودية، بحيث يبدأ الدوام الرسمي للموظفين من الساعة 7,30 وحتى الساعة 3,30، على أن تفتح الفروع أبوابها لاستقبال الجمهور ابتداء من الساعة الثامنة صباحا وحتى الثالثة عصرا.

وتوقعت مصادر أن يبدأ تطبيق قرار تعديل دوام البنوك قبل نهاية العام الحالي 2013، وأن التطبيق الفعلي للقرار في المؤسسة هو بداية الخطوة لتعميمه على البنوك.

وتفتح فروع البنوك السعودية حاليا عند الساعة 9,30 وحتى 4,30، ويبدأ دوام الموظفين عند الساعة 9 صباحا وحتى الخامسة عصرا، حيث بدأ العمل في الفروع في هذا الوقت منذ أواخر عام 2006، وتحديدا في شهر نوفمبر (تشرين الثاني)، حيث كان الدوام على فترتين صباحية ومسائية.

وقامت السعودية وبقرار ملكي بتغيير موعد الإجازة الأسبوعية من يومي الخميس والجمعة إلى الجمعة والسبت، بعد أكثر من 39 عاما من كون الإجازة الخميس والجمعة، وتم تغيير موعد الإجازة في شهر يونيو (حزيران) الماضي من أجل المصالح الاقتصادية للسعودية، كما قال رئيس هيئة السوق المالية السعودية محمد بن عبد الملك آل الشيخ في تعليقه على تغيير موعد الإجازة الأسبوعية.

واعتبر آل الشيخ أن الأمر الملكي القاضي باعتماد يومي الجمعة والسبت إجازة أسبوعية رسمية لجميع الوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية والمؤسسات المالية ومؤسسة النقد وهيئة السوق المالية والسوق المالية السعودية سيلبي حاجة الاقتصاد الوطني، ويضعه في سياق الاقتصاد العالمي، خصوصا أن المملكة عضو في مجموعة العشرين التي تضم الدول ذات أكبر وأهم الاقتصادات في العالم، وتم توجيه شركة السوق المالية السعودية «تداول» لبدء تداولات السوق المالية اعتبارا من يوم الأحد 30 يونيو 2013، الموافق 21 شعبان الماضي.

ويوحد تعديل الإجازة الأسبوعية للسوق المالية تعاملاته مع أسواق المنطقة تحديدا، ويقلص الفجوة مع الأسواق العالمية إلى يوم واحد فقط، ومن شأن ذلك أن يضفي المزيد من التقارب مع الأسواق العالمية، ويعالج الآثار السلبية التي كانت تترتب على الاختلاف الكبير في الإجازة الأسبوعية.

يذكر أن موظفي أقسام المقاصة في البنوك جرى تعديل أوقات عملهم ليتناسب مع الموعد الجديد لمؤسسة النقد.

وكانت مؤسسة النقد قد أصدرت قرارا داخليا بشأن تعديل مواعيد دوام الموظفين لديها ليكون من الساعة 7.30 حتى 3,30 عصرا، حيث بدأ العمل بهذا القرار بالتزامن مع تغيير موعد الإجازة الأسبوعية، وكون البنوك لديها ارتباط وثيق ومباشر بمؤسسة النقد، فهذا يعزز تعديلا جديدا في مواعيد دوام البنوك.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب