ليبيا تعلن حالة القوة القاهرة في 11 حقلاً نفطياً بسبب تدهور الوضع الأمني

رفحاء اليوم . متابعات : أعلنت ليبيا، اليوم الخميس، حالة القوة القاهرة في 11 حقلاً نفطياً؛ بسبب تدهور الوضع الأمني، حسب وكالة أنباء “رويترز”.

وفي سياق ذي صلة، نقلت فضائية “سكاي نيوز عربية” اليوم الخميس، عن مصادر إن الجيش الليبي يقصف قاعدة معيتيقة الجوية للمرة الثالثة خلال 24 ساعة.
 
وكانت ليبيا قد طلبت إذناً من الأمم المتحدة لاستيراد 150 دبابة، وأكثر من 20 طائرة مقاتلة، وسبع طائرات هليكوبتر هجومية وعشرات الآلاف من البنادق الهجومية والقاذفات الصاروخية وملايين الطلقات من الذخيرة من أوكرانيا وصربيا وجمهورية التشيك.
 
وحسب “رويترز”، ففي طلب إلى لجنة مجلس الأمن الدولي التي تشرف على حظر أسلحة مفروض على ليبيا قالت الحكومة الليبية، أمس الأربعاء، إنها تحتاج شحنة كبيرة من الأسلحة والمعدات العسكرية للتصدي لمتشددي تنظيم “داعش”، وغيرهم من المتطرفين والسيطرة على حدود البلاد.
 
وإذا لم يصدر اعتراض من أي من الأعضاء الخمسة عشر في اللجنة فسيحصل الطلب على الموافقة بحلول الساعة الثالثة عصراً بتوقيت شرق الولايات المتحدة يوم الاثنين.
 
وتتقاتل حكومتان متنافستان تدعمهما فصائل مسلحة لأجل السيطرة على السلطة والموارد في ليبيا بعد 4 سنوات من الحرب الأهلية التي أطاحت بمعمر القذافي.
 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب