ليبيا تستننكر تصريحا بريطانيا حول “درع مصراتة”

رفحاء اليوم . متابعات : استنكر الجيش الليبي، السبت، تصريحات مندوب بريطانيا في الأمم المتحدة، مارك غرانت، التي قال فيها إن “ميليشيات مصراتة” تواجه وحدها “الإرهاب” في ليبيا.

وقال المتحدث باسم الجيش إن “المتتبع للشأن الليبي.. يدرك” ما يجري بين الجيش و”الجماعات الإرهابية والمليشيات المتحالفة معها، مثل مليشيات الدروع وخاصة درع الوسطى مصراتة ودرع الغربية”.

وأضاف العقيد أحمد المسماري أن غرانت الذي “ينكر” هذه الوقائع “مارس أمام الأمم المتحدة سياسة الخداع بقلب الحقائق وتغذية الرأي العام .. بمعلومات مغلوطة مجافية للحقيقة..”.

وأكد المسماري على رفض ما وصفه بـ”المحاولات المشبوهة التي تحاول بعض الدول الغربية من خلالها حجب حقيقة المعركة، وذلك لصالح الإرهابيين بكل أطيافهم وبغية دعم الفئة الباغية..”.

ورحب المتحدث باسم الجيش بقدوم أي لجنة دولية إلى ليبيا “للتحقق من تصريحات المبعوث البريطاني لدى الأمم المتحدة ومعرفة الحقيقة من على أرض الواقع”.

يشار إلى أن “ميليشيات درع مصراتة” كانت قد أعلنت قبل ثلاثة أسابع عن عزمها محاربة تنظيم الدولة الذي ينتشر في سرت، إلا أن المعلومات تؤكد أنها لم تقدم على مهاجمة المتشددين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب