لندن تستضيف محادثات للتحالف ضد تنظيم “الدولة الإسلامية”

رفحاء اليوم . متابعات : يجتمع مسؤولون بارزون من 21 دولة في العاصمة البريطانية لندن لبحث الجهود المبذولة لمواجهة تهديدات تنظيم “الدولة الإسلامية” في سوريا والعراق.

وتضم قائمة المشاركين في المؤتمر، الذي يستمر يوما واحدا، وزير الخارجية الأمريكي جون كيري ورئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي.

وسيناقش المؤتمر كيفية وقف تدفق المجندين والأموال لتنظيم الدولة الإسلامية، كما سينظر في كيفية توفير مزيد من المساعدات العسكرية للمقاتلين على الأرض، وتقديم مزيد من المساعدات الإنسانية.

ويقول جيمس روبنز، مراسل بي بي سي للشؤون الدبلوماسية، إن الوزراء المشاركين في المؤتمر سيبحثون سبل تسريع وتكثيف حملة طويلة الأجل لمواجهة تهديدات تنظيم الدولة الإسلامية.

وأضاف أن الهجمات الأخيرة التي شنها متطرفون إسلاميون في فرنسا وضعت ضغوطا سياسية أكبر على الحكومات للوصول لنتائج حاسمة.

وقال كيري، الذي سيشارك في استضافة المحادثات مع وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند، إن هناك “عزما أكبر” من أي وقت مضى لهزيمة تنظيم الدولة الإسلامية.

وأضاف للصحفيين قبل مغادرته متوجها إلى لندن: “الإرهابيون يريدون بث الفرقة بيننا، لكن أفعالهم في واقع الأمر تأتي بتأثير عكسي وتجعلنا نتحد معا”.

وكان كيري قد أجرى محادثات في واشنطن مع فيديريكا موغريني، مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، التي قالت إن الصراع “ليس بين الغرب والإسلام”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب