للتأكد من جدية المسجلين.. حسم 10% ممن لا يحضر دورات “حافز”

  • زيارات : 296
  • بتاريخ : 25-فبراير 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : حذر مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”، إبراهيم المعيقل، المستفيدين من عدم الجدية في الالتزام بحضور الدورات التدريبية التي يقيمها البرنامج أو التحديث الأسبوعي لبياناتهم، وهو ما سينتج عنه حسم 10 في المائة من مبلغ الإعانة.

وأوضح آل معيقل أن مؤشرات المسجلين في برنامج “حافز” لصعوبة الحصول على عمل بينت أن أعداد المسجلين من كبار السن الذين تتراوح أعمارهم بين 40 عاماً إلى 59 عاماً، أقل بكثير من فئة الشباب الذين تتراوح أعمارهم من 25 إلى 40 عاماً، مشيراً إلى أن من واجب الصندوق دعم أي باحث عن عمل بغض النظر عن عمره، طالما كان الشخص قادرا ومجدا في العمل.

وأكد أن “حافز” سيبدأ بالتأكد من جدية المسجلين في البرنامج من خلال إلزامهم بالتدريب على رأس العمل والتدريب عن بعد، وحضور دورات تدريبية إلكترونية، مبيناً أنه سيتم حسم 10 في المائة، من مبلغ الإعانة أي ما يعادل 150 ريالا من مبلغ 1500 ريال في حال لم يلتزم المسجلون بحضور الدورات التدريبية الإلكترونية أو التحديث الأسبوعي لملف حسابهم في “حافز”، لأن الجدية في طلب الاستفادة من مزايا “حافز” من الشروط الأساسية للحصول على الإعانة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب