لغز اختفاء أصحاب السيارات التي جرى تناولها إعلامياً يبحث عن إجابة

  • زيارات : 496
  • بتاريخ : 13-يناير 2012
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات . الرياض

مازال الغموض يحيط بالسيارات التي يدعي أصحابها تعرضها لخلل في مثبت السرعة في بعض السيارات التي تنتجها تويوتا ، نظراً لاختفاء أصحاب تلك السيارات وعدم ظهورهم إعلامياً ورفضهم التواصل مع الشركة المعنية ، في حين نفى النائب الأول في شركة عبداللطيف جميل وكيل تويوتا بالمملكة د. سعد عطية الغامدي ثبوت أي خلل في مثبت السرعة لأي من سيارات الشركة .

وقال إن ماتداولته وسائل الإعلام الورقية والإلكترونية عن تعرض عدد من السيارات لخلل أدى إلى تجاوز السرعة لمئتي كيلو وعدم امكانية السيطرة عليها إلا بنفاد البنزين أو كسر الزجاج لم يثبت إطلاقاً .

وأشار في مؤتمر صحفي عقدته الشركة لتوضيح ملابسات ماأثير إعلامياً إلى أن الشركة لم يصلها إلا ثلاث شكاوى من عملاء لديهم سيارات كامري وهايلكس ولاند كروزر، جرى التواصل معهم في حينها وشكلت لجان توجهت إلى مقارهم ولكن الذي حدث أن أحدهم وهو صاحب كامري بعد الاستماع إليه وطلب الكشف على السيارة . اعترف أن مثبت السرعة لم يحدث به خلل وانما استخدمها كحيلة لإيجاد عذر عن تأخره عن عمله ولدينا إقرار مكتوب بخط يده ، في حين كانت الحالة الثانية لسيارة هاي لوكس لايوجد بها مثبت سرعة من الشركة الأم، وبالتالي الخلل إن حدث فهو نتيجة الإضافات التي تمت على السيارة .

والحالة الثالثة كانت للجيب الذي أطلق عليه النار في حفر الباطن وبعد وصول وفد الشركة واللجنة التي أمر بها مدير عام المرور تمت سبعين تجربة على مثبت السرعة وبمختلف السرعات أثبتت سلامة مثبت السرعة ، وعلق مدير الصيانة بالشركة م.عثمان العرابي على تأثير كسر الزجاج بتوقف السيارة مؤكداً عدم صحة الفرضية التي تربط بين توقف السيارة وكسر الزجاج الذي جرى التثبت منه خلال عدة تجارب ، لافتاً إلى قيامهم بالاتصال من مكتب مدير مرور حفر الباطن على صاحب السيارة وطلبهم حضوره للاستماع لإفادته إلا انه اعتذر بوجود اتصال من الإمارة وأغلق تلفونه بعدها ، وأضاف الدكتور سعد أن صاحب اللاند كروزر حضر إلى مكتب مدير مرور جدة وحين علم بحضورنا للالتقاء به هرب من مكتب مدير المرور وتم توثيق ذلك بمحضر .

2 تعليقين على: لغز اختفاء أصحاب السيارات التي جرى تناولها إعلامياً يبحث عن إجابة

  1. 1
    الماضي الجميل

    اكيد انتهت البهرجة الاعلامية جاء الصحيح

    اذان مالك لا الفركة

  2. 2
    وليد الشمري

    هي فيها لعبة من شركة تويوتا اما بغراء صاحب الكامري وجعله ينفي خلل تثبيت السرعه او محاولة جعل الجيب الذي حصل معه خلل في مثبت السرعه هو المذنب وان الجيب لا يوجد فيه خلل وما الى ذالك
    ياعبدالطيف جميل الله يرحم والديك نبي اعمارنا خلاص مانبي جيوب عوع عوع عوع

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب