لرجل المرور الحق في تفتيش الأشخاص والمركبات وفق الضوابط الأمنية

  • زيارات : 307
  • بتاريخ : 5-سبتمبر 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء البوم . متابعات : أكد مدير الإدارة العامة للمرور اللواء عبدالرحمن المقبل أحقية رجل المرور في تفتيش الأشخاص والمركبات حين القبض عليها بضوابط.

وأضاف اللواء المقبل أنه يحق لرجل المرور تفتيش المركبات والأشخاص حين القبض عليهم بضوابط وذلك بموجب المادة الرابعة والعشرين من نظام الإجراءات الجزائية في حالة التلبس أو في حالة الأشباه فيحق لرجل المرور تفتيش السيارة في حين التلبس بجريمة قائمة أو في حين الاشتباه بارتكاب جريمة ويتم تسليم المقبوض عليه لجهة الاختصاص بعد ذلك.

الجدير بالذكر أن إحصائية أفراد البحث والتحري بإدارة مرور منطقة الرياض خلال الأشهر الماضية كشفت عن القبض على عدد من المطلوبين أمنيا لمراكز الشرط من بينهم (43) شخصا في حالة غير طبيعية، واستوقفت 27 شخصاً مطلوبين لمراكز الشرط و13شخصًا مطلوبين لمكافحة المخدرات والقبض على شخص بحوزته نصف كيلو حشيش سلم مع سيارته لمكافحة المخدرات، وضبط 3 أشخاص بحوزتهم عدد 3067 قرص كبتاجون و1075 قرص زناكس (نفسيه) سلموا جميعاً لمكافحة المخدرات.

مما أثار فضول عدد من المواطنين والمقيمين بأحقية رجل المرور في تفتيش الشخص المقبوض عليه في نقاط التفتيش المرورية والتي بدأت ملاحظة في الحملات المرورية الأخيرة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب