لجنة وزارية تتفقد كليات وأقسام التربية بالجامعات السعودية

  • زيارات : 270
  • بتاريخ : 5-مارس 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : أعلنت وزارة التربية والتعليم أنه وامتداداً لأعمال اللجنة المشتركة المكلفة بمتابعة بنود مذكرة التفاهم الموقعة بين وزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي، سيقوم فريق علمي بزيارة كليات وأقسام التربية في الجامعات السعودية، لإجراء مسح ميداني للخطط والبرامج المقدمة.

 
ويهدف هذا المسح الميداني إلى تحسين مراجعة ورصد البرامج والخطط المطبقة في هذه الكليات وتحسين حوكمة جودة مدخلات وعمليات ومخرجات هذه البرامج كالبكالوريوس والماجستير والدبلوم والبرامج الفصلية التربوية في الجامعات السعودية.
 
يذكر أن مذكرة التفاهم المشتركة بين الوزارتين تم توقيعها منذ العام 1432هـ؛ استجابة للأمر السامي الكريم الذي ينص على التأكيد على أهمية تطبيق جميع القرارات الصادرة بخصوص الموائمة بين مخرجات التعليم العالي مع الاحتياج الفعلي من التخصصات في التعليم العام.
 
ونتج عن هذه الاتفاقية تشكيل لجنة عليا برئاسة نائب وزير التربية والتعليم لشؤون البنين ونائب وزير التعليم العالي حيث تم عقد (6) اجتماعات، إضافة إلى تشكيل لجنة تنفيذية ممثلة عن الوزارتين عقدت (4) اجتماعات.
 
وتخلل ذلك تنفيذ ورشة عمل حددت تطلعات واحتياجات وزارة التربية والتعليم من الإعداد التربوي في التعليم العالي، كما حددت المهارات الواجب توافرها في خريجي الثانوية العامة المؤهلة للالتحاق بمؤسسات التعليم العالي، وإضافة لذلك يجري حالياً تطوير لدليل التخصصات الجامعية التي على ضوئها يتم اختيار طالبي أو طالبات التوظيف للتعليم في مدارس التعليم العام.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب