لجنة من وزارة التعليم تتفقد مطالب تعليم الشمالية وإحداث المدارس فيها

  • زيارات : 325
  • بتاريخ : 16-مارس 2015
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . عرعر : استقبل مدير عام تعليم الحدود الشمالية الأستاذ عبدالرحمن بن سعد القريشي في مكتبه صباح الأحد لجنة مشكلة من وزارة التعليم برئاسة الدكتور محمد الطويان الأمين العام المساعد لإدارات  التعليم بالمناطق بناء على طلب من الإدارة تم رفعه لمقام الوزارة للوقوف على أبرز احتياجات ومطالب الإدارة.

وبدأ الاجتماع في مكتب المدير العام لاستعراض الخطط المستقبلية للإدارة بحضور خمسة مسؤولين من ذوي الاختصاص في الوزارة , وبعد ذلك تم الانتقال إلى قاعة الاجتماعات الصغرى للحوار مع اللجنة عن أبرز التحديات والاحتياجات التي تقابل الإدارة في الكوادر البشرية والمالية بما يتعلق بالخدمات المساندة تحدث عنها المساعد للخدمات المساندة الأستاذ هندي بن مرزوق العنزي, ثم متطلبات الشؤون التعليمية من مشرفين ووكلاء ومديري مدارس تحدث عنها المساعد للشؤون التعليمية الأستاذ عباس بن صالح العنزي.

وبعد ذلك تحدث المساعد للشؤون المدرسية الاستاذ فهد بن حامد الهديب عن أبرز المطالب وهو أحداث مدارس للمرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية للبنين والبنات في مدن الحدود الشمالية لعدم انطباق الضوابط والشروط على الرغم من رفع الاحتياج للوزارة خلال السنوات الماضية .

وطالب سعادة مدير تعليم الشمالية من الوفد استثناء المنطقة من الضوابط لعدة مبررات منها تباعد المسافات بين الأحياء ومرور الطريق الدولي بمنتصف المدن وتكرار الحوادث المرورية وارتباط معظم أولياء أمور الطلاب والطالبات في أعمالهم العسكرية خارج المدينة , إضافة إلى أن هنالك أحياء سكنية مكتملة فيها البنية من مساجد ومستوصفات ودفاع مدني ومع ذلك لم تفتتح فيها مدارس بسبب الضوابط .

وطالب القريشي من اللجنة بتفقد الأحياء ميدانيا للوقوف على مطالب المواطنين , وبعد نهاية الاجتماع قام الوفد بزيارة ميدانية على عدة أحياء لا توجد فيها مدارس بالمرحلة الابتدائية بمدينة عرعر ومنها : حي الجوهرة , حي شمال المنصورية , حي الرفاع , حي النسيم بالجهة الشمالية , واطلع الوفد على الحاجة الملحة لتلك الأحياء لمدارس محدثة , كما تم إطلاع الفريق الزائر على أولوية الاحتياج في جميع قطاعات المنطقة والمدن وحاجتها لإحداث مدارس .

وفي نهاية الزيارة ثمن الدكتور محمد الطويان للقيادات التعليمية حرصها على المصلحة التربوية والتعليمية للطلاب والطالبات من خلال المطالبة بتوفير أحدث وسائل التقنية والتجهيزات المدرسة وكذلك على تأكيدهم حيال قضية أحداث المدارس التي كانت من أولويات المدير العام , مؤكدا أنه تم تدون جميع المطالب والاحتياجات وسيتم رفعها بتقرير مفصل لمعالي الوزير لاتخاذ القرار المناسب إن شاء الله .

 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 11

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب