لجنة سعودية إلى العراق لبحث قضايا السجناء المحكومين بالإعدام . . وتلتقي المالكي

  • زيارات : 564
  • بتاريخ : 7-يناير 2013
  • كتب في : محليات

رفحاء . ثامر قمقوم (عرعر)

أكدت لـ «عكاظ» مصادر مطلعة من العراق أن رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي سيستقبل وفد اللجنة السعودية التي ستزور بغداد خلال الأسبوعين المقبلين لبحث ملفات السجناء السعوديين هناك.
وأكدت المصادر أن اللجنة التي تضم ممثلين من الوزارات ذات العلاقة والاختصاص (الخارجية، الداخلية، والعدل) سوف تبحث فقط ملفات السجناء السعوديين المحكومين بالإعدام بعد أن تم الاتفاق بين الجانبين السعودي والعراقي على طي ملفات السجناء الآخرين بعد الانتهاء من توقيع اتفاقية تبادل السجناء التي ما تزال في حوزة البرلمان العراقي.
يذكر أن عدد السعوديين المحكومين بالإعدام في العراق ستة سجناء هم عبدالله عزام القحطاني، فيصل بن عبدالله الفرج، شادي مسلم الصاعدي، بدر عوفان الشمري، عبدالله محمود سيدات، عبدالله حسن الشهري.
وفي ذات الإطار أكدت مصادر مطلعة لـ «عكاظ» أن محاميا بريطانيا تسلم مؤخرا ملف الدفاع عن السجين السعودي الأشهر المحكوم بالإعدام في العراق عبدالله عزام القحطاني للدفاع عنه أمام المحاكم العراقية، لا سيما أن السجين صدر بحقه حكم إعدام بدون وجود أدلة وإثباتات بل لمجرد وجود شهود لا يعرف مصدرهم، إضافة إلى نقض حكم سابق على عزام وهو ما يؤكد أن محاكمته تتم بدون إثباتات أو أدلة وقرائن واضحة.
وكشفت المصادر عن وصول سجين سعودي جديد من العراق خلال الأيام المقبلة، مشيرة إلى أن إجراءات الإفراج تتم حاليا وأنه سيعود إلى المملكة قريبا جدا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب