لجنة سداسية لمراقبة التبرعات عبر الرسائل التذكيرية

  • زيارات : 227
  • بتاريخ : 3-نوفمبر 2013
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . متابعات : باشرت لجنة مكونة من ست جهات حكومية تنفيذ عدد من الضوابط التي تم إقرارها مؤخرا لمراقبة الرسائل التذكيرية (sms) التي تلجأ إليها الكثير من الجمعيات والجهات الخيرية بغرض التبرع، على أن يبدأ رصد المخالفين اعتبارا من يوم غدٍ الاثنين.

وأقرت اللجنة المكونة من (وزارة الداخلية، الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد، الشؤون الاجتماعية، الثقافة والإعلام، الاتصالات وتقنية المعلومات، ومؤسسة النقد العربي السعودي) في وقت سابق عددا من الضوابط لاستثناء بعض الجمعيات والجهات الخيرية تخول لها إمكانية الاستفادة من تقنية استخدام الرسائل التذكيرية (SMS) بغرض التبرع.

وطلبت اللجنة من جميع الجمعيات والجهات الخيرية الراغبة في الاستفادة من الخدمة الرفع بطلب للوزارة المختصة مشفوع بمرئياتها، على أن يكون ذلك وفق الضوابط التالية: أن يكون لدى الجمعية والجهة الخيرية ترخيص بجمع التبرعات بواسطة رسائل الـ(SMS) وذلك من الجهة المشرفة، وأن تكون مدة الترخيص للرسائل سنة واحدة من تاريخ الموافقة عليها من الجهة المختصة ويمكن تجديد الترخيص، مطالبة بأن لا تتجاوز عددها للشخص المدعو للتبرع خلال الشهر الواحد عن رسالتين، بالإضافة إلى عدم إرسالها من العاشرة مساء وحتى الثامنة صباحا، وفي شهر رمضان المبارك لا يتم إرسالها من بعد الساعة الـ12 ليلا وحتى 12 ظهرا.

وأكدت اللجنة على ضرورة احتواء الرسالة على معلومات عن الرقم المخصص للبيع، وتكلفة التبرع والجهة الخيرية المستفيدة منه، موضحة وجوب المحافظة على قاعدة البيانات التي تحوي أرقام المتبرعين وعدم استخدامها لأغراض أخرى.

كما طالبت اللجنة من الشركات المزودة للخدمة بعدم الإرسال إلا بعد السماح لها من قبل هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات وكذلك بضرورة الالتزام بفترة منع الرسائل وعدم الإرسال خلالها لأن مخالفة ذلك سيعرضها للعقوبات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب