لجنة التوعية الصحية لمدارس تعليم الشمالية تجهز العيادات المدرسية وأدوات النظافة

  • زيارات : 296
  • بتاريخ : 26-مايو 2014
  • كتب في : محليات

رفحاء اليوم . عرعر : ضمن الاستعداد للعام الدراسي الجديد بتعليم الحدود الشمالية اجتمعت اللجنة العليا للتوعية الصحية بالمدارس برئاسة المساعد للشؤون المدرسية الأستاذ فهد بن حامد الهديب وأكد سعادته  وعلى أهمية التنسيق التام والتواصل المستمر بين إدارة التربية والتعليم والمديرية العامة للشئون الصحية المنطقة لتنفيذ الخطط والإجراءات الوقائية والتثقيفية بالمدارس على أن يتم ربط كل مركز صحي بمجموعة من المدارس الواقعة ضمن دائرة خدمات المركز وذلك لتسهيل عملية التواصل وسرعة اتخاذ الإجراءات والاحتياطات اللازمة ولتحديد مرجعية كل مدرسة للمراكز الصحية  ، كما أكد على سرعة تأمين مستلزمات النظافة والتعقيم وأدواتها والاستعداد لتجهيز العيادات المدرسية  وفق ما خصصته وزارة التربية والتعليم للمنطقة .

كما ناقش الاجتماع خطط اللجان التنفيذية المشتركة واللجان الإشرافية الميدانية في مكاتب التربية والتعليم الرامية إلى تكثيف التوعية مع بداية العام الدراسي كما اطلع أعضاء اللجنة على خطط البرامج التدريبية التي سيتم تنفيذها لمديري ومديرات المدارس ضمن مواعيد مجدولة مطلع الفصل الدراسي الأول .

وأضاف الأستاذ فهد الهديب في ظل حرص الوزارة على إيجاد بيئة مدرسية مناسبة وتوفير أجواء تعليمية صحية وحرصا على ما يخدم المصلحة التربوية والتعليمية وتحقيق أهداف الوزارة المتمثلة بأهمية التوعية الصحية بإجراءات الصحة العامة بالمدارس .

حضر الاجتماع أعضاء اللجان الأستاذ فهيد النشمي مدير التوعية الصحية بالشؤون الصحية , والأستاذ فرج الأمرد مدير الشؤون الإدارية والمالية  بالإنابة والأستاذ سطام السلطاني مدير إدارة الإعلام التربوي والأستاذ جمال الرفدي مدير إدارة المشتريات والدكتور المتنبي عثمان مدير إدارة الصحة المدرسية والأستاذ أحمد الراجي مدير التجهيزات المدرسية والأستاذ رياض الرويلي مدير إدارة الخدمات .

 

1 2 3 4

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطوير :تصميم مصري لحلول الويب